قضت محكمة العمل الألمانية ببطلان قرار نادي ماينز بفسخ عقد اللاعب الدولي الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، بعد تضامنه مع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكدت المحكمة أن قرار فسخ العقد، الذي أعلنه النادي الألماني في شهر نونبر الماضي، غير قانوني، وألزمت ماينز بدفع تعويضات للغازي بقيمة حوالي مليون ونصف يورو، تتضمن الرواتب والمكافآت المستحقة منذ فسخ عقده.

كما نشر حساب “nujum sports”، الذي يعد من أكبر تجمعات اللاعبين المسلمين في أوروبا، تغريدة على حسابه “إكس”، يساند فيها أنور الغازي، حيث قال “العدالة تنتصر! يسعدنا أن نعلن أن أنور الغازي فاز بقضيته ضد ماينز، هذه القضية هي شهادة على التزامنا بالعدالة والنزاهة والدعم الثابت لرياضيينا مهما كانت النتيجة”.

وكان نادي ماينز الألماني قد قرر إيقاف أنور الغازي في شهر أكتوبر الماضي عندما أعرب اللاعب عن دعمه للقضية الفلسطينية ورفضه قتل المدنيين في غزة، بسبب الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة المحاصر، وهو ما رفضه الفريق الألماني الذي اعتبر أن اللاعب اتخذ “موقفا بشأن الصراع في الشرق الأوسط بطريقة غير مقبولة بالنسبة للنادي”، مؤكدة أن ذلك يضر بسمعة الفريق ككل

وفي ذات الشهر، رفع النادي الممارس في “البوندسليغا” إيقافه عن الغازي، وأكد أنه سيعود للتداريب، مشيرا إلى “أن اللاعب أبدى ندمه واعتذر عن تصرفاته”، إلا أن اللاعب نفى ذلك في منشور على حسابه “إنستغرام” قال فيه “لست نادما ولا أشعر بتأنيب ضمير، لا أنأى بنفسي عما قلته، وأقف اليوم ودائما وحتى آخر حياتي مع الإنسانية والمظلومين”.

ليقوم ماينز في نونبر من السنة الماضية بفسخ تعاقده مع مهاجمه بصورة فورية، لما اعتبره إصرارا على التعبير عن تضامنه مع قطاع غزة وفلسطين، ودعوته المستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

التعليقات على محكمة العمل الألمانية تنتصر لأنور الغازي على خلفية القضية الفلسطينية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غايا مرباح يخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لكسر على مستوى الساق

أعلن نادي شبيبة القبائل، في بيان رسمي عن خضوع حارس مرمى الفريق غايا مرباح، لعملية جراحية ن…