أكد الفرنسي هيرفي رونار مدرب منتخب فرنسا للسيدات إن كأس الأمم الإفريقية أكثر إثارة من مُسابقة كأس الأمم الأوروبية “اليورو”.

 

وقال رونار في تصريحات إعلامية: “كأس الأمم الأفريقية مُثيرة للإهتمام وأكثر إثارة من ‘اليورو’. في منافسة كأس أمم أوروبا، عرفنا منذ البداية ما لا يقل عن أربعة أو خمسة فرق يمكنها الفوز باللقب”.

وتابع مدرب المنتخب المغربي سابقا: “لكن في أفريقيا، جميع المُنتخبات قادرة على تحقيق اللقب، وقد تتفاجأ كذلك بالنتائج”.

وأتم حديثه: “الأمم الكبيرة تهزم الأمم الصغيرة، لكن بالنسبة لي، كأس أمم أفريقيا مليئة بالإثارة مع الكثير من الصدمات، والكثير من الناس يحبون ذلك”.

ويرى رونار أن حماس المشجعين الأفارقة لا مثيل له في العالم، إذ تعتبر كل مباراة بمثابة احتفال وفرصة لإظهار الفخر الوطني ودعم المنتخب بكثافة لا مثيل لها، وتابع “هذا الجانب العاطفي غالباً ما يكون مفقوداً في البطولات الدولية الأخرى، حيث يمكن للمخاطر المالية والمصالح التجارية أن تلقي بظلالها أحياناً على جوهر هذه الرياضة”.

وأكد مدرب منتخب السعودية السابق أنه من المحتمل أن يكون تنظيم كأس إفريقيا معقداً بسبب عدم كفاية البنية التحتية في بعض الأحيان والظروف الجوية الصعبة.

واستدرك: “على الرغم من هذه العقبات، تواصل بطولة الأمم الإفريقية نموها من حيث الشعبية والجودة، مما يجذب اهتماماً متزايداً من وسائل الإعلام الدولية والجهات الراعية”.

وأضاف: “فإن جوهر بطولة كأس إفريقيا يكمن في عدم القدرة على التنبؤ بها وقدرتها على جمع دول من خلفيات متنوعة للاحتفال بكرة القدم. لحظات المجد وخيبة الأمل تتبع بعضها البعض، مما يجعل كل بطولة لا تُنسى”.

وتستضيف ألمانيا حالياً منافسات بطولة أوروبا “الأورو 2024”. ونجح منتخبا إنجلترا وإسبانيا في التأهل للمباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

التعليقات على هيرفي رونار: “كأس أمم أفريقيا أكثر إثارة من اليورو'” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غايا مرباح يخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لكسر على مستوى الساق

أعلن نادي شبيبة القبائل، في بيان رسمي عن خضوع حارس مرمى الفريق غايا مرباح، لعملية جراحية ن…