أجرى راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 9 يوليوز 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين السيد أحمد بن سلمان المسلم، والذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد هام.

وقد أكد الجانبان على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.

وبالمناسبة، جدد أحمد بن سلمان المسلم التأكيد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، بناء على السيادة ووحدة التراب المغربي، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية، مشيرا إلى قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون المغربية، تأكيدا للسيادة المغربية، وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية، ومثمنا مشاركة رئيس الحكومة المغربية ممثلا عن الملك محمد السادس في اجتماعات القمة العربية بالبحرين.

كما أشاد رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين بالعلاقات البرلمانية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والمواقف المشرفة للمملكة المغربية تجاه مملكة البحرين، والحرص على فتح آفاق من التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب أحمد بن سلمان المسلم عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى العاهل المغربي في وفاة والدة جلالته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة رحمها الله، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم العائلة المالكة الكريمة والشعب المغربي جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

من جهته، أشاد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، في ظل السيادة ووحدة التراب المغربي ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية والترابية.

وثمن راشيد الطالبي العلمي مستوى العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، وأشاد بنتائج التعاون المحققة خلال العشرية الأخيرة والتي شملت تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتعزيز التواصل الفعال والدائم بين المؤسستين التشريعيتين والسيدات والسادة النواب والأمانتين العامتين.

وخلال هذا الاجتماع، عبر الجانبان عن بالغ التقدير لجهود الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين الشقيقة في دعم العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وما تحقق من نجاح متميز خلال رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين، وما صدر عنها من توصيات وقرارات، كما تم التأكيد على دعم مبادرة مملكة البحرين في الدعوة واستضافة مؤتمر دولي للسلام في المنطقة، ودعم القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وقد شارك في جلسة المباحثات، خالد بن سلمان المسلم سفير مملكة البحرين في المملكة المغربية، والنائب محسن علي العسبول نائب رئيس الوفد، والنائب محمد موسى البلوشي، والنائب حنان محمد علي، والنائب محمود ميرزا فردان، والنائب علي ماجد النعيمي والنائب علي صقر الدوسري، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب.

حضر هذا اللقاء عن الجانب المغربي على الخصوص النائب نبيل الدخش رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-البحرين، ونجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب.

التعليقات على خلال مباحثات بين رئيسي مجلسي النواب.. الإشادة بجهود قائدي البلدين في دعم مسارات التعاون والشراكة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تتأسف على أحداث الفنيدق وتؤكد أن 3000 سخص حاولوا الهجرة تلك الليلة وتم تقديم 152 محرضا أمام العدالة

علق مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على موضوع الصور المتداولة، اثر أحداق الفنيدق…