إيمان كريمي*

لاتزال البطولة الوطنية تعاني من ظاهرة إضراب اللاعبين في مجموعة من الاندية الوطنية، وقد ازدادت حدتها خلال بداية الموسم الرياضي الجاري وذلك بسبب المشاكل المادية التي تعاني منها معظم الاندية المغربية، ممّا يخدش الصورة التي ترسمها المنتخابات الوطنية على المستوى القاري والدولي.

وفي هذا السياق، واصل لاعبو كل من فريق اتحاد طنجة ويوسفية برشيد إضرابهم عن التداريب، وذلك بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية العالقة.

ورفض لاعبو فريق البوغازو والفريق الحريزي، الالتحاق بالتداريب للأسبوع الرابع تواليا، الأمر الذي قد يجعل الأزمة تتفاقم أكثر وينتج عنها تراكم النتائج السلبية.

بينما لم يتوصل لاعبو فريق يوسفية برشيد بمستحقاتهم طيلة 4 أشهر، بالاضافة إلى الشطر الأول من منحة التوقيع ومنح بعض المبارايات، ما تسبب في غضب اللاعبين واعلانهم عن الاضراب، علما أن الفريق يعيش مشاكلاً تسييرية كبيرة وصراع بين مسييرين، كما يعاني الفريق من محدودية التركيبة البشرية بعدما رفضت العصبة الاحترافية تأهيل اللاعبين الجدد بداعي تجاوز الفريق السقف المالي المسموح.

يشار الى أن اتحاد طنجة يحتل الرتبة 13 من البطولة الاحترافية برصيد 9 نقاط، فيما يوسفية برشيد يحتل الصف 14 برصيد 7 نقاط.

*صحفية متدربة

التعليقات على طرائف البطولة الاحترافية.. لاعبو يوسفية برشيد واتحاد طنجة يواصلون إضرابهم عن التداريب بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موكوينا مدرب الوداد: كان صعبا على اللاعبين دخول مباراة الدفاع الحسني الجديدي بخبر وفاة أم حركاس