قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن المحادثات الرامية إلى تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستستمر، على الرغم من انتقادات المملكة للأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة، ولكنها ستكون “مشروطة بالتوصل إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية”، وفقا لما ذكرته “بلومبرغ”.

وأضاف خلال مشاركته في منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة: “كان ذلك مطروحا على الطاولة، وما زال مطروحا ومن الواضح أن الانتكاسة التي حدثت في الشهر الماضي أوضحت سبب إصرار السعودية على أن حل الصراع الفلسطيني يجب أن يكون جزءا من تطبيع أوسع في الشرق الأوسط”.

وأعلن الفالح أن المملكة ستستضيف قمتين للدول العربية والإسلامية خلال الأيام المقبلة لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حسبما ذكرت “رويترز”.

وردا على سؤال عما إذا كانت الرياض، ستستخدم أدوات اقتصادية بما في ذلك سعر النفط للضغط من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة: “هذا الأمر لا يجري مناقشته اليوم. المملكة العربية السعودية، تحاول تحقيق السلام من خلال المناقشات السلمية”.

ويستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، عملية “طوفان الأقصى”، في 7 أكتوبر الماضي، لوقف “الانتهاكات الإسرائيلية”، ومنذ ذلك الحين تنفذ إسرائيل قصفا عنيفا ضد القطاع مع قطع للماء والكهرباء والوقود ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية.

التعليقات على السعودية: محادثات التطبيع مع إسرائيل ستستمر بشرط التوصل إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغربية للألعاب والرياضة تفوز بجائزة “الوقع الاجتماعي” لجوائز الموارد البشرية 2024 المنظمة من طرف “كامبوس ماغ”

فازت المغربية للألعاب والرياضة، يوم 22 يونيو 2024، بجائزة “الوقع الاجتماعي” خل…