دعا حزب الأصالة والمعاصرة للتدخل الاستباقي والانكباب على تدارك الخصاص المستجد في الماء الصالح للشرب بعدد من المدن المغربية خلال الآونة الأخيرة.

ودعا المكتب السياسي للحزب، في بلاغ أعقب اجتماعه العادي، لمضاعفة جهود الحكومة هذه الأيام مع ارتفاع درجة الحرارة، والرفع من حدة التنسيق بين القطاعات المعنية من أجل التدخل الاستباقي و الانكباب على تدارك الخصاص المستجد في هذه المادة الاستراتيجية الذي ظهر في بعض المناطق مؤخرا.

وطالب الحزب من جميع الفاعلين المعنيين لاسيما رؤساء الجماعات إلى الالتزام بمضمون هذا القرار والعمل على تفعيل بنوده بروح إيجابية، لما فيه من حل عملي جد متقدم لمشاكل القطاع، من شأنه تحقيق مصالح المواطنات والمواطنين في مجال التعمير لاسيما في العالم القروي.

من جهة أخرى، ثمن المكتب السياسي للحزب صدور الأسبوع الماضي بالجريدة الرسمية، القرار المشترك بين وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و وزير الداخلية بتحديد الآجال اللازمة لكل متدخل بالنسبة لبعض القرارات الإدارية المتعلقة بالتعمير التي تسلمها الجماعات، وهو القرار الذي اعتبره المكتب السياسي خارطة طريق واضحة في قطاع التعمير، وركيزة أخرى في مسار تسريع قرارات التعمير وعقلنتها.

التعليقات على الانقطاع المتكرر للماء “الصالح للشرب” ببعض المدن.. “البام” يدعو إلى التدخل الاستباقي وتدارك الخصاص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فرحة مسؤولي الدفاع الحسني الجديدي بعد تسجيل هدف التقدم وغضب كبير من الجماهير الودادية ورشق بالقنينات