لبنى بوشارب*

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، يوم أمس الثلاثاء، لقاء تفاوضي مع مدير الشؤون الإدارية بوزارة المالية، في إطار تفعيل مذكرة وزيرة الاقتصاد و المالية حول مأسسة الحوار الاجتماعي داخل الوزارة بمستوييه القطاعي والمديري، بمقر وزارة الاقتصاد والمالية.

وجاء في بلاغ للمكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية الذي توصل ” الأول” بنسخة منه، على أنه تمت دراسة العديد من المطالب المطروحة، من خلال نقاش مسؤول و هادف حول مجمل القضايا التي يعرفها القطاع.

وأعلن المكتب الوطني على” استعداد مديرية الشؤون الإدارية و العامة لإيجاد كل الصيغ المتاحة قانونا لتحسين التعويضات المرتبطة بالمهام في شقها المتعلق بمصاريف النقل والمبيت و إبرام اتفاقيات مع الشركاء لتسهيل أداء هذه المهام خصوصا بالوكالة القضائية للمملكة، وأيضا البحث عن كل الآليات التي تمكن موظفات و موظفي المديريات المركزية من الاستفادة من التحفيزات الاستثنائية إسوة بزميلاتهن و زملاءهم بالمديريات التي تتوفر على مصالح خارجية”.

وأضاف المكتب الوطني أنه سيتم تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين ضمن الامتحانات المهنية لباقي الفئات و التي يتم تنظيمها سنويا من طرف مديرية الشؤون الإدارية و العامة، وأيضا تثمين جهود مديرية الشؤون الإدارية والعامة بخصوص إعداد و تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية وتنفيذ برامج تكوينية للمرشحات والمرشحين لهذه الامتحانات مما انعكس إيجابا على جودة الأداء و تحسين نسبة النجاح.

وعبر المكتب الوطني في ذات البلاغ على أن المديرية تستعد لعرض استراتيجية الوزارة المتعلقة بمقاربة النوع و الجندرة و تفعيل مهام مركز الإنصات و المواكبة الذي يهم الموظفات في وضعية صعبة، ومواصلة الحوار الاجتماعي القطاعي و المديري وفق مقاربة تشاركية وناجعة من أجل الكرامة و تلبية المطالب المشروعة لموظفات وموظفي الوزارة.

*صحفية متدربة

التعليقات على تفاصيل اجتماع ممثلي النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بمدير الشؤون الإدارية.. الوزارة تعهّدت بتحسين التعويضات ومنح التحفيزات الاستثنائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…