لبنى بوشارب*

قالت جمعية الشبيبة المدرسية، إنها تتابع بقلق كبير ما آلت إليه الوضعية الصحية للتلميذة التي رمت بنفسها من الطابق الثالث لمؤسسة تعليمية بسلا الجديدة، بعدما تعرضت لضغط كبير من قبل مدير الاعدادية (حسب زعمها) الذي اتهمها بالصفير داخل القسم.

وأفادت جمعية الشبيبة المدرسية الذراع التلاميذي لحزب الاستقلال، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، أن التلميذة لازالت ترقد بالمستشفى الاقليمي بسلا دون أن تخضع للعمليات الضرورية بعد أسبوع كامل من وصولها إليه، وانعدام لأي تدخل سواء من قبل جمعية آباء المؤسسة أو من إدارة المؤسسة التعليمية نفسها.

ويدعو المكتب الوطني لجمعية الشبيبة المدرسية، إلى التدخل الفوري للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في هذا الموضوع للوقوف على الاستشفاء المستعجل للتلميذة التي تعاني أسرتها من عوز كبير،وفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب هذه الحادثة وترتيب المسؤوليات.

وأضاف المكتب الوطني لجمعية الشبيبة المدرسية، أن هذه مناسبة تجعلنا نطلب وبإلحاح كبير فتح نقاش وطني حول جدوى التأمين المدرسي وتقييم تجربته، للوقوف على نواقص هذه التجربة والبحث عن الآليات الكفيلة بجعله تأمينا ينبني على الوضوح والفاعلية في التدخل والاستفادة منه.

*صحفية متدربة

التعليقات على بسبب اتهامها بالصفير داخل القسم.. تلميذة ترمي نفسها من الطابق الثالث لمؤسسة تعليمية بسلا  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأونروا تؤكد أن المساعدات الإنسانية لغزة زادت لكنها غير كافية لتجنب المجاعة

أفاد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (ال…