يُرتقب أن يمثل النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية ورئيس جماعة “الشراط” ببنسليمان، سعيد الزايدي، يوم غد الأربعاء، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

الزايدي، القابع في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء منذ شهر أكتوبر الفائت، على خلفية متابعته للاشتباه في تلقيه رشوة بقيمة 40 مليون سنتيم من لدن مقاول؛ سيمثل أمام قاضي التحقيق غدا الأربعاء ضمن أول جلسة من جلسات التحقيق التفصيلي.

وينتظر أن يتم خلال هذه المرحلة إجراء مواجهة بين الزايدي المتهم بـ”الارتشاء” و”استغلال النفوذ”، وبين المقاول الذي كان قد تقدّم بشكاية رسمية ضده، قبل أن توقفه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالرباط.

إلى ذلك، لم يصدر عن “الكتاب” أي موقف رسمي حيال متابعة عضو مكتبه السياسي، سعيد الزايدي، قضائيا، إذ ينتظر الحزب انتهاء مراحل التقاضي في ملف متابعته قبل اتخاذ المتعيّن في حقه، وهو ما جرّ على قيادة الحزب انتقادات من طرف أعضاء بالتنظيم استنكروا صمت الأمين العام وقيادة الحزب على هذا الموضوع، معتبرينه “فضيحة أضرت بصورة الحزب وأساءت إلى تاريخ شهدائه ومناضليه الشرفاء”. على حد تعبير بيان سابق أصدره أعضاء بالشبيبة الاشتراكية.

التعليقات على انطلاق جلسات التحقيق التفصيلي مع البرلماني الزايدي المتهم بـ”الارتشاء” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي: بلادنا دشنت تحولا مجتمعيا كبيرا بإطلاق ورش الدعم الاجتماعي المباشر