أعلن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عن اختيار عضويه بمجلس المستشارين عن عدم انتسابهم لأي فريق او مجموعة برلمانية، رغبةً من النقابة في استقلالية برلمانييها ولتمثيل مواقفها.

وأكدت النقابة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، على “إعلان عضوي الاتحاد بمجلس المستشارين عضوين غير منتسبين لأي فريق أو مجموعة برلمانية، رغم العروض التي تلقاها ممثلونا من أطراف متعددة لتشكيل فريق مشترك أو مجموعة برلمانية مشتركة، وهو اختيار أملته رغبة المكتب الوطني للاتحاد في استقلالية برلمانييه لتمثيل الاتحاد ومواقفه وإسماع صوت الشغيلة المغربية من موقع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

ونددت بما وصفته ب”الممارسات المشينة التي شهدتها انتخابات ممثلي المأجورين من استعمال للمال الإنتخابي والضغط على ممثلي الأجراء واستمالتهم بشتى الوسائل، مما أضر بالعملية الانتخابية وأفرز خريطة انتخابية مشوهة”.

كما أكدت النقابة في بلاغها على “حاجة مؤسساتنا وبلادنا لمعارضة قوية وتعددية حقيقية خارج منطق التنميط والفرض القسري للرأي الواحد”.

ودعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل الحكومة الجديدة إلى “الوفاء بتعهدات أطرافها تجاه الشغيلة، وتحذيرها من محاولة الالتفاف على مكتسباتها في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها عليها جائحة كورونا”.

وطالبت الحكومة ب”الإسراع بتنزيل مضامين القانون الإطار للحماية الاجتماعية تحقيقا للعدالة الاجتماعية بأبعادها المختلفة”.

التعليقات على الذراع النقابي للبيجيدي: مؤسساتنا في حاجة إلى معارضة قوية خارج منطقة التنميط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجلس المنافسة يعلن استعداده لفتح تحقيق في حالة ثبوت تدارس أرباب ومسيري مقاه إمكانية إقرار زيادة في تسعيرة استهلاك المشروبات المقدمة

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وج…