الأصوات المدوية لأبواق السيارات، المفرقعات النارية ومشاهد الفرح والابتهاج: آلاف الأشخاص في مختلف أرجاء سويسرا احتفلوا ليلة الاثنين-الثلاثاء بتأهل منتخبهم الوطني لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس أوروبا للأمم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بحسب الصور التي بثها التلفزيون العمومي “إر. تي. إس”.

فمن زيوريخ إلى جنيف، تكررت نفس مشاهد الفرح والابتهاج وأطلق المشجعون العنان لفرحتهم، بعد هذا الإنجاز المفعم بمشاعر الحماس والتشويق ضد المنتخب الفرنسي برسم بطولة أوروبا للأمم، في مباراة حبست أنفاس مشجعي الفريق السويسري حتى آخر دقيقة.

وظفرت سويسرا بتأهلها عن طريق ضربات الترجيح بعد مباراة مليئة بالتقلبات والانعطافات. هكذا، لم يترك منفذو الركلات السويسريون الخمسة، ماريو جافرانوفيتش، فابيان شار، مانويل أكانجي، روبن فارغاس وأدمير محميدي، أي فرصة لهوجو لوريس، بينما تمكن حارسهم يان سومر من إيقاف ركلة الجزاء الخامسة لفريق الديكة، والتي نفذها النجم كيليان مبابي.

وستواجه سويسرا، يوم الجمعة، المنتخب الإسباني للظفر بمقعد في دور نصف نهائي البطولة.

وأجمعت الصحف السويسرية الصادرة، اليوم الثلاثاء، على الإشادة بـ “الإنجاز التاريخي” لفريق “ناتي”، حيث كتبت صحيفة “لوتون” في مقال لها “هذا هو العمل الفذ ! حلم سويسرا يتحقق عن طريق ركلات الترجيح”.

وكتبت الصحيفة أنه “في نهاية مباراة جنونية، فاز منتخب الناتي على فرنسا، بطل العالم، في دور الـ 16 لبطولة اليورو”.

وجاء في الصحيفة “عليك أن تكتبها لتصدقها: فاز المنتخب السويسري بأول مواجهة منذ العام 1954 ضد بطل العالم، بعد ما شكل ربما أهم مباراة في تاريخه”.

وكتبت يومية “لا تريبيون دو جنيف” إن “سويسرا المغوارة تتفوق على أبطال العالم”.

وأضافت “ستظل هذه لحظة منقوشة إلى الأبد في الذاكرة. في غضون سنوات قليلة، سيروي الشيوخ، وأعينهم مسهدة، جنون مباراة لا تنسى”.

وكان الحارس السويسري يان سومر، قد منح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بتصديه لركلة ترجيح حاسمة لنجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي (5-4) في مباراة مثيرة احتكم فيها المنتخبان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

التعليقات على ليلة فرح وابتهاج في سويسرا بعد التأهل التاريخي لربع نهائي بطولة أوروبا للأمم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موكوينا مدرب الوداد: كان صعبا على اللاعبين دخول مباراة الدفاع الحسني الجديدي بخبر وفاة أم حركاس