كشفت مصادر جد مطلعة لـ”الأول”، أن الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وجهت طلبا إلى الأمناء العامين للأحزاب المكونة لفيدرالية اليسار الديمقراطي (الطليعة الديمراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي)، بغرض سحب التصريح المشترك المتعلق بالاستحقاقات التشريعية المقبلة.

وكانت قيادات فيدرالية اليسار، قد اجتمعت الأسبوع الماضي، بُغْية إيجاد حلول وصيغ لتجاوز الوضع الحالي والتوتر الذي خلفه اجتماع الهيئة التنفيذية الأخير، والذي شهد مشاحنات بين الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وأحد أعضاء المكتب السياسي لحزبها، أمام مرأى ومسمع باقي أعضاء الهيئة المنتمين لباقي المكونات الحزبية، غير أن الاجتماع لم يخرج بأي قرار أو اتفاق واضح.

ووقعت نبيلة منيب أثناء الاجتماع على طلب إيداع الرمز لتحالف اليسار الديمقراطي، الذي يحمل رمز “الرسالة”، قبل أن تتراجع بعد أسبوع وتطلب سحبه وذلك بمبررات غير مفهومة كأن يدخل أحزاب فدرالية اليسار موحدين في الانتخابات البرلمانية ومتفرقين في الانتخابات الجهوية.

كما علم “الأول”، أن منيب دعت إلى عقد اجتماع يحضره كل من علي بوطوالة الكاتب العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وعبد السلام لعزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، غير أن الأخير رفض هذه الدعوة، حيث اعتبر أنه ليست هناك مؤسسة الأمناء العامين داخل فيدرالية اليسار، وأن هناك هيئة تنفيذية، والتي ستعقد اجتماعا لها يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع أن تهيمن الإشكالات المطروحة منذ الإجتماع السابق.

التعليقات على “انقلاب”.. نبيلة منيب تتراجع عن إيداع تصريح فيدرالية اليسار للترشيح المشترك ولعزيز يرفض طلبها لعقد اجتماع للأمناء العامين للأحزاب الثلاثة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قيادات أحزاب يسارية تخرج للتضامن مع فلسطين ولبنان في مسيرة حاشدة بالرباط