صادقت اللجنة المديرية لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، بالإجماع، على تعميم منحة الاستحقاق على جميع الحاصلين على شهادة “البكالوريا” سنة 2020، من أبناء الشغيلة الصحية المستوفين للشروط.

وقررت اللجنة المديرية ذاتها، في اجتماع استثنائي عقدته اليوم الثلاثاء بالرباط، الرفع من قيمة مبلغ المنحة، بعد أن تم تخفيضه العام الماضي بسبب إكراهات مالية، ليصبح 10 آلاف درهم سنويا داخل المغرب لمدة خمس سنوات، و20 ألف درهم سنويا لمدة خمس سنوات بالخارج، على أن يتم الشروع في صرفها ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأكدت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، أن هذا القرار يأتي “عرفانا وامتنانا للمجهودات التي يقوم بها نساء ورجال الصحة والذين يوجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة وباء “كوفيد 19”.

وأشارت في بلاغ توصل به “الأول”، إلى أن “هذا المكسب لم يكن ليتحقق لولا المجهودات التي بذلتها المؤسسة وخاصة اللجنة المديرية، والتي توجت بالتدخل الحاسم لوزير الصحة، وكذا استجابة وتعاون أطر مديرية وقسم الميزانية المالية كذلك، حيث تم تخصيص منحة استثنائية للمؤسسة”.

على صعيد آخر، صادقت اللجنة كذلك على جدول يتضمن قيمة مساهمات المنخرطين في عملية الاصطياف العائلي برسم 2021، والتي تتضمن بدورها تخفيضات مهمة مقارنة مع موسم 2019.

التعليقات على تعميم منح الاستحقاق على جميع الحاصلين على “البكالوريا” من أبناء موظفي الصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تونس.. استطلاع للرأي يظهر فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية بنسبة 89.2 بالمئة

أحرز الرئيس التونسي المنتهية ولايته قيس سعيّد على أكثر من 89% من الأصوات في الانتخابات الر…