علم موقع “الأول” من مصادر خاصة أن المستشار الجماعي بكلميمة وعضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة سابقا، لحسن بوعرفة، حصل على تزكية حزب جبهة القوى الديمقراطية، للترشح للانتخابات البرلمانية الجزئية بدائرة إقليم الرشيدية المزمع تنظيمها مطلع العام المقبل.

وكشفت المصادر ذاتها، أن بوعرفة أودع ملف ترشيحه بمقر عمالة إقليم الرشيدية منافسا بذلك مرشح حزب العدالة والتنمية، محمد الصغيري، الذي أعلن بدوره عن رغبته في الحصول على المقعد الشاغر، في وقت مازال فيه أجل إيداع ترشيحات باقي الأحزاب السياسية مفتوحا إلى غاية 24 من شهر دجنبر الجاري.

يأتي هذا، بعدما حددت وزارة الداخلية في وقت سابق، السابع من يناير المقبل، تاريخا لإجراء الانتخابات الجزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية الرشيدية.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت بإلغاء انتخاب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى العمري، وتجريده من العضوية بمجلس النواب، وذلك بعد تأييد غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس القرار الجنائي الابتدائي المحكوم بمقتضاه، بإدانة البرلماني المعزول، بجناية تبديد أموال عامة، ومعاقبته بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10.000 درهم، مع تعديله بجعل العقوبة الحبسية المحكوم بها موقوفة التنفيذ.

التعليقات على بعد مغادرته “البام”.. بوعرفة يترشح باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية للمنافسة على مقعد برلماني شاغر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. مدربون: بلوغ المغرب ربع نهائي المسابقة للمرة الثانية على التوالي تأكيد على قوته عالميا

اعتبر مدربون وأطر تقنية وطنية أن فوز المنتخب المغربي، أول أمس الخميس، على نظيره الإيراني ف…