أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن خطتها المستقبلية في أفق استئناف الأنشطة الرياضية بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية، وإجراءات التخفيف من الحجر الصحي.

وعممت الوزارة دليلا علميا مفصلا على الجامعات الرياضية، يتضمن كل الخطوات والتدابير التي على الجامعات تطبيقها قبل عودة النشاط الرياضي.

وحسب الدليل المعمم، فإن الوزارة اقترحت عددا من الإجراءات والضرورية، لاستئناف النشاط الرياضي وفتح الملاعب والمسابح والقاعات الرياضية، بعد تخفيف قيود الحجر الصحي.

وأشار الدليل إلى 15 يوليوز المقبل كموعد مقترح لفتح الملاعب الكبرى والمراكز السوسيو-رياضية للقرب، فيما حددت الوزارة تاريخ فاتح يوليوز موعدا مقترحا لفتح القاعات الرياضية الخاصة، و20 يونيو لاستئناف الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق للعموم.

وأكدت الوزارة على ضرورة إجراء فحوصات طبية واختبارات لكل الرياضيين عبر اللجان الطبية للجامعات الرياضية.

كما شدد الدليل على الإقامة في فضاءات تحترم شروط التباعد الجسدي وتحترم الطاقات الاستيعابية، مع الاحترام التام بالتدابير الوقائية والشروط الصحية في استغلال المرافق المتاحة للاشتغال داخل البنايات، وإلزامية ارتداء الكمامات وتحديد عدد المستفيدين والأطر المشرفة وتقييد الحركة بين كل مرافق المؤسسة عبر تحديد اتجاه حركة المرور بوسائل التشوير، وتجنب الاشتغال على الطاولات الموضوعة وجها لوجه.

التعليقات على وزارة الشباب والرياضة تعمم دليلا لاستئناف الانشطة الرياضية وتجبر الجامعات على إجراء اختبارات للرياضيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة أخنوش.. تفاصيل ما انتهى له الاجتماع الـ 12 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بالرباط، الاجتماع الـ 12 للجنة …