اذا كانت قضية المساواة بين الرجال و النساء غالبا ما تخلق الحدث لدى الغرب ، فهناك مناطق في العالم حيث هذا الموضوع ليس فقط متجاوزا بل لم  يحدث أن تحقق . ينظر للمرأة بنظرة جميلة او بمقاربة طبيعية في المساواة بين الجنسين . تجاوزت هذه القبائل الدول التي تعتبر متقدمة ثقافيا و سياسيا و اقتصاديا مسألة النظام الابوي حيث يعتبر النظام البطرياركي مرفوضا بشكل بديهي و فطري و غالبا ما المرأة هي من تمسك بزمام الامور لكونها الحاضنة و تلعب دورا اساسيا في مثل هذه المجتمعات لكون الطبيعة هي من منحتها اياها.
رسم المصور “بييغ فالومبغوز” السلام و التناغم في صور فوتوغرافية بسلسلة من “الكليشيهات” الرائعة بالابيض و الاسود و عرضت في معرض ارجونتيك في باريس . حيث أبرزت هذه الصور الحياة اليومية لاربع قبائل أسيوية أصيلة و عريقة ، الخاسي (شمال شرق الهند ) ؛ البلوان ( الفلبين ) ؛ الموسو (جنوب غرب الصين) ؛ بادجاوو (ماليزيا) .
هناك حيث النساء لا تتصارع من أجل تحقيق المساواة مع الرجال . فهن في الأصل حرات و فخورات و محترمات من طرف افراد مجتمعها و شعبها البسيط ،لدرجات جد متقدمة ، فمثلا عند “الخاسيين”، العادات حسب تاريخيهم اسستها المرأة مما جعلهم لحد الآن مجتمعا اميسيا اي ان الاحفاد ينسبون للام و كذا الارث المادي و لا مادي يكون من نصيب الابنة الاخيرة
قبيلة “موسو” ايضا احتضنت نمط و نظام عيش مماثل ، دائما المرأة هي النواة الممثلة  للقبيلة و العائلة
بالنسبة” للبلووين” و” البادجووين ”  يؤمنون ان الجنسين ولدوا متساويان و احرارا، وهم كأفراد مكملون لبعضهم البعض مع إلغاء موازين القوى و خصوصا الجسدية، شعارهم هو الاحترام الكامل للانسان لانه هو محور العلاقات و كل هذا بالحفاض على علاقتهم و تواصلهم مع الطبيعة لكونها هي من منحتهم كل هذا.
المصور “ببيغ فلومبروز”  ذو أصول باسكية ( شمال اسبانيا ) التقط ازيد من 140000 صورة خلال 25 عام من مسيرته الفنية.  اتبع دراسته في مجال الفن بباريس و بعدها اختار الصفر كطريق لتحقيق حلمه في اكتشاف الشعوب الغابرة ، اعتبرها منبعا لمعرفة نمط عيشهم الذي ينقرض تدريجيا بسبب التطور التكنولوجي.
التعليقات على في البلاد ..حيث النساء هن الملكات  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…