فاروق المهداوي – الرباط –

في خطوة تصعيدية جديدة، قرر أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء مقاطعة الامتحانات التي تعتزم وزارة التعليم العالي، ووزارة الصحة، إجراءها يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، بالرغم من مقاطعة الطلبة لهذه الامتحانات.

وحسب بيان للفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالدار البيضاء، والمكتب المسير لجمعية الأساتذة الباحثين بالمركب الاستشفائي ابن رشد، فإن “أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء عقدوا جمعا عاما استثنائيا وقرروا من خلاله عدم الذهاب إلى الكلية يوم 10 يونيو وعدم المشاركة في الامتحانات المقرر تنظيمها ابتداء من نفس التاريخ (10 يونيو) وعدم المشاركة في حراسة هذه الامتحانات”.

وأكد البيان الذي توصل “الأول” بنسخة منه، “غياب الشروط الملائمة والمناخ السليم لإجراء الامتحانات يوم 10 يونيو”، مطالبين بـ”تأجيل الامتحانات إلى حين استكمال الشروط البيداغوجية، حيث لم يتم إتمام الدروس النظرية والأشغال التطبيقية لفائدة الطلبة”.

وكانت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، قد أعلنت عن تنظيم وقفات إحتجاجية أمام كليات الطب في كافة المدن الجامعية، بمشاركة آباء وأولياء أمور الطلبة، يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، وذلك تزامنا مع الموعد الذي حددته وزارة التعليم لاجتياز امتحانات نهاية السنة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي في الوقت الذي أكد فيه بلاغ مشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة على أن “امتحانات الدورة الربيعية ستجرى ابتداء من يوم الإثنين 10 يونيو الجاري، وفق الجدولة الزمنية التي تمت المصادقة عليها من طرف الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان”.

التعليقات على “وزارتا التعليم والصحة في ورطة”.. أساتذة كلية الطب يقاطعون حراسة الامتحانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برئاسة أخنوش.. تفاصيل ما انتهى له الاجتماع الـ 12 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بالرباط، الاجتماع الـ 12 للجنة …