فاروق المهداوي – الرباط –

مباشرة بعد انطلاق امتحانات الأولى البكالوريا في وقتها الرسمي صباح اليوم السبت 8 يونيو الجاري، تداولت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تسريبات لامتحان المادة الأولى المتعلقة باللغة الفرنسية.

وفي هذا السياق كشف مصدر جد مطلع داخل وزارة التعليم لـ”الأول”، أن وزارة التعليم عملت إلى تشديد الحراسة بكافة الوسائل المتاحة، من أجل توفير الجو السليم لهذه الامتحانات الإشهادية”، مضيفا أن “تسريب الامتحانات أصبح بحد ذاته مهنة لبعض التلاميذ”.

وأكد ذات المصدر على أن “لا وجود لتسريب قبل وقت الامتحانات كما يدعي البعض، التسريب وقع مباشرة بعد الوقت الرسمي للامتحان، أي أنه وقع وسط قاعة الامتحان”.

وأضاف ذات المصدر أن “السلطات المختصة قامت بإلقاء القبض على مجموعة من التلاميذ الذين عمدوا إلى تسريب الامتحان”، مشددا على أنه “لن يتم التساهل مع هؤلاء التلاميذ وسيتم تقديمهم للقضاء”، مشيرا إلى أن “هذه السنة عرفت تراجعا لظاهرة تسريب الامتحانات عكس السنوات الماضية حيث كانت تسيطر هذه المسألة على مجريات الامتحانات”.

التعليقات على تسريب امتحان السنة الأولى بكالوريا يستنفر أمزازي والأمن يلقي القبض على متورطين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…