قررت المحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل قليل حجز ملف قضية الطبيب الشهير حسن التازي للمداولة من أجل النطق بالحكم.

واستمعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى الكلمة الأخيرة للمتهمين القضية، على خلفية اتهامهم بجنايات “الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال عن طريق عصابة إجرامية”.

بالقاعة رقم 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ساد الترقب والهيئة تستمع لكلمة تلو آخرى، قبل أن يأتي الدور على الطبيب التازي، الذي قال: “أنا أتابع في الملف كراع مسؤول عن رعيتي، لكن رعيتي تنحصر في عائلتي الصغيرة، في زوجتي وأبنائي، أما ما حدث فأنا طبيب ولا أتحمل ما وقع داخل مصحتي من طرف المستخدمين”.

وقال التازي في أخر كلمة له أن “الملف واضح، والتمس البراءة وأطلب من الهيئة إذا استحقيت البراءة أن تعطيها لي”.

وأشار الطبيب التازي إلى أن الفواتير التي تم عرضها في الملف “لا تتعلق بشخصي كطبيب ولكن تتعلق بمصحة الشفاء”.

 

وقال التازي إن علم الأوراق قد انتهى والأن بدأ علم الدواق٬ مضيفا اننا في مرحلة القلوب وليس مرحلة العقول بعدما استوفت القضية جميع مراحلها.

وشدد على ان لهذا البلد قانون وهذا القانون يستمد من الدستور والدستور المغربي اساسه من القرآن الذي لا يمكن ان يظلم أحدا والمحكمة بظورها لا يمكن ان تظلم أحدا.

وشدد على أن هذا الملف واضح ولا وجود فيه لجريمة الاتجار في البشر٬ وطلب من الرئيس العدل في قضيته، وبأن يفرحه وجميع المتهمين في القضية ويرحمهم يبرأهم من التهم التقيل المتابعون بها.

من جهته تمسك اخ التازي٬ ببراءته قائلا: انه لا علاقة له لا من بعيد ولا من قريب يالقضية.

وشدد على أنه مجرد كبش فداء، مضيفا أنا مظلوم رفقة اخيه و البقية في القضية٬ مؤ على ان ٣٣رميه في السجن جعل منه جثة من دون روح.

زوجة التازي بدورها قالت انها بريئة من جميع التهم المنسوبة إليها،  موضحة انها لا تربطها أي صلة بالمصحة، وكل ما يقربها منها هو زوجها التازي وتوسلت المحكمة بأن تنصفها وأن تأخد حقها.

التعليقات على المحكمة تقرر حجز ملفه للمداولة.. التازي في كلمته الأخيرة: “إننا في مرحلة القلوب وليس العقول” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الركراكي يكشف حقيقة الخلاف بين دياز وزياش