وصف إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، مبادرة تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق حول “واقعة استيراد الغازوال الروسي”، والتي أطلقتها الأحزاب الثلاثة في المعارضة، الفريق الحركي بمجلس النواب والفريق النيابي للتقدم والاشتراكية والمجموعة النيابة للعدالة والتنمية ب”اللغو”، مشددا على أن فريق حزبه، لم يقتنع أبدا بالمبادرة التي أطلقتها الفرق البرلمانية المتموقعة في المعارضة.

ورفض لشكر على هامش ترؤسه المؤتمر الإقليمي الرابع لحزبه بإنزكان آيت ملول، اتهام الفريق النيابي لحزبه بالتهرب من التوقيع على اختيارات تتعارض وقناعاتهم، وفشل حتى أصحابها في التعبئة لها.

كما لام زعيم “الوردة” أصحاب المبادرة بسبب “اقتراحها دون أن يمتلكوا القدرة على التعبئة اللازمة لتحقيقها”، معتبرا أن حزبه غير مطالب بتزكية خيارات غير مقتنع بها، وذلك في دفاع واضح منه عن موقف النواب الاتحاديين الرافضين للانخراط في الخطوة.

وكانت مكونات المعارضة، قد وجهت رسالة إلى عضوات وأعضاء مجلس النواب من أجل التوقيع على طلب تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق حول واقعة استيراد الغازوال الروسي وما ارتبط بها من شكوك بخصوص مدى شفافية العملية وسلامتها ومشروعيتها، وذلك بناءً على أحكام الدستور، والقانون التنظيمي المتعلق بطريقة تسيير اللجان النيابية لتقصي الحقائق، وكذا على النظام الداخلي لمجلس النواب

التعليقات على لشكر: لجنة تقصي الحقائق حول استيراد الغاز الروسي مجرد “لغو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طقس الأحد.. أمطار رعدية بعدة مناطق من المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، نزول أمطار مصحوبة برعد فوق الأطل…