خاضت الشغيلة الصحية بإقليم بني ملال أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام جزئي بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال ضد سوء التسيير والتدبير وضياع حقوق الشغيلة بدعوة من النقابة الوطنية للصحة المنضوية التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة المستقلة للممرضين ببني ملال.

ورفع المحتجون شعارات تطالب المسؤولين بانهاء الأزمة التي يشهدها المستشفى الجهوي منذ مدة، مطالبين بإيجاد الحلول العاجلة والمنصفة للشغيلة الصحية وحفاظا على حقوق المرضى والمرتفقين.

 

وطالبت الوقفة مديرة المركز الاستشفائي بإعادة النظر في سياستها اتجاه الشغيلة وإعطاء الأوامر بصرف تعويضات الحراسة بالصيغة المنصفة المتفق عليها جهويا ومركزيا. ونبهت الوقفة كذلك المسؤولين على الشأن الصحي على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي وكذا وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وباقي الإدارات المتدخلة في الشأن الصحي على الاحتقان الحاصل بسبب تأخر صرف تعويضات الحراسة لسنة 2023، وناشد المحتجون المسؤولين من أجل تمكين استفادة العاملين بنظام الحراسة بالمستشفى الجهوي ومستشفى القرب قصبة تادلة من مستحقاتهم المالية بالصيغة المنصفة والمحفزة لسنة 2023.

 

وفي ختام الوقفة نبه التنسيق النقابي الداعي للوقفة إلى الوضع الكارثي على مستوى المركز الاستشفائي الجهوي، فإنه يحتفظ لنفسه بحق الانفتاح على كافة الأشكال النضالية المشروعة التي يراها كفيلة بتحقيق المطالب العادلة، كما يدعو إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف دفاعا عن الأطر الصحية وصون كرامتهم و كرامة المواطن.

التعليقات على بني ملال.. احتجاج واعتصام جزئي لشغيلة الصحة بالمركز الاستشفائي الجهوي ضد سوء التسيير والتدبير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب تصادق بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بالصناعة السينمائية وإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي

صادقت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بالأغلبية، على مشروع القانون رقم 18.23 …