علم موقع “الأول” من مصادر جيدة الاطلاع، أن الملك محمد السادس سيستقبل اليوم، بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء الحكومة الجدد.

وأوردت ذات المصادر، أن التعديل الحكومي سيشمل عدداً من الوزراء، وهم محمد عبد الجليل، وزير النقل، وعواطف حيار، وزيرة التضامن، ويونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، مزور رياض، وزير الصناعة والتجارة، وغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي.

ومن بين أبرز التغييرات التي يُرجح حدوثها كذلك، فصل بعض القطاعات عن بعضها البعض، وإضافة كتاب للدولة في العديد من القطاعات مثل الشباب، والرياضة والحماية الاجتماعية.

وتتصاعد التكهنات داخل الصالونات السياسية حول الأسماء المرشحة للاستوزار، ومن بينها عبد الجبار الراشدي، المقرب من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وعبد المجيد الفاسي، نجل الوزير الأول الأسبق عباس الفاسي، ومحمد البواري، مدير الري وإعداد المجال الفلاحي بوزارة الفلاحة، وخالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية.

وعن حزب الأصالة والمعاصرة، تُطرح أسماء سمير كودار وسمير بلفقيه وزيرا للتعليم العالي، ونجوى كوكوس وزيرة للبيئة.

ومن الأسماء البارزة التي قد تشغل مناصب جديدة كذلك، مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الذي يُرجح أن يخلف شكيب بنموسى في وزارة التربية الوطنية بعد تعيين الأخير مندوباً سامياً للتخطيط، فيما يخلفه لحسن السعدي في منصب العلاقات مع البرلمان.

التعليقات على التعديل الحكومي.. الملك يستقبل بعد لحظات الأعضاء الجدد للحكومة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لشكر “يتودّد” لدخول حكومة أخنوش التي اتهمها بـ”التغوّل”

أبدى إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رغبة واضحة في الانخرا…