دعا أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، إلى تنظيم وقفة تضامنية يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، دعماً للطلبة والأطباء المقيمين الذين تعرضوا للعنف والملاحقات القانونية.

وعبر الأساتذة عن استيائهم من إصلاحات الدراسات الطبية التي تمثلت في تقليص مدة الدراسة من 7 إلى 6 سنوات، وإلغاء سنة من الدروس النظرية، معتبرين أن هذه التعديلات جاءت بشكل متسرع وبدون إشراك الأطراف المعنية.

كما أعربوا عن استنكارهم للطريقة التي تدير بها الوزارة برمجة الامتحانات الاستدراكية، مشيرين إلى أن هذه الجهود تصرف دون نتائج ملموسة وتؤدي إلى إهدار الموارد والوقت.

كما جدد المكتب النقابي تنديده بالعنف الممارس ضد الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين، مؤكداً رفضه للمقاربة الأمنية والمتابعات القضائية، التي يعتبرها غير مجدية وتؤدي إلى تعقيد الأزمة بدلاً من حلها، وطالب المكتب بضرورة إيقاف الإجراءات العقابية وإعادة الطلبة الموقوفين، مع التراجع عن قرار حل مكاتب الطلبة.

وأكد الأساتذة على ضرورة توفير بيئة بيداغوجية سليمة تُمكّن الطلبة من اجتياز الامتحانات بشكل ملائم، داعين الحكومة إلى التدخل العاجل لحل الأزمة التي تشهدها كليات الطب، مشيرين إلى أنه في حال استمرار الوضع الحالي، سيجد الأساتذة أنفسهم غير قادرين على الاستمرار في أداء مهامهم البيداغوجية، بما في ذلك التدريس لطلبة السنة الأولى وضمان سير الامتحانات بشكل عادي.

التعليقات على أساتذة الطب بالبيضاء ينظمون وقفة تضامنية ضد تعنيف الطلبة ويهددون بالتصعيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انقلاب حافلة فاس.. 46 مصاباً غادروا المستشفى و8 حالات تحت الرعاية الطبية

أفاد رشيد احموتن، مدير مستشفى الغساني بفاس، أن 46 شخصاً من بين 54 استقبلتهم مستعجلات المست…