أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية الخميس بأنها ستحصل على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار لدعم البلاد في عملياتها العسكرية الحالية، تشمل تحديث أنظمة الدفاع الجوي.

ويأتي هذا بينما تخوض إسرائيل قتالا على جبهتين، الأولى مع حركة حماس في قطاع غزة، والثانية مع حزب الله في لبنان.

وقال بيان الوزارة إن “الحزمة تتضمن 3,5 مليارات دولار لمشتريات أساسية للحرب… و5,2 مليارات دولار مخصّصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود ونظام ليزر متقدّم”.

ووفق الوزارة، فقد تم إبرام الاتفاق بعد سلسلة اجتماعات رفيعة المستوى بين مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين في واشنطن.

وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه تم من الآن تلقي نحو 3,5 مليارات دولار “لعمليات استحواذ مهمة”، مؤكدة أن المبلغ المتبقي (5,2 مليارات دولار) يهدف إلى تحديث أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية.

كما أشارت إلى أن “هذا الاستثمار الهام سيعزز على نحو كبير أنظمة أساسية على غرار القبة الحديدية ومقلاع داوود مع دعم التطوير المستمر لنظام دفاع ليزر متقدم”.

وإلى ذلك، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين.

ويشار إلى أن الإعلان عن حزمة المساعدات الأمريكية، جاء بينما كان يوجّه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، انتقادات لواشنطن التي اتّهمها بإمداد إسرائيل بـ”الأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ”.

 

التعليقات على الولايات المتحدة تمنح إسرائيل حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8,7 مليارات دولار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تفاصيل اجتماع وزارة الصحة مع النقابات حول إصلاح المنظومة الصحية الوطنية

انعقد يومه الخميس 26 شتنبر الجاري، بالرباط لقاء بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجميع …