انعقد يومه الخميس 26 شتنبر الجاري، بالرباط لقاء بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجميع الهيئات النقابية الممثلة بها، تمحور حول إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، ترأسه مدير الموارد البشرية، وعرف حضور كل من مدير التنظيم والمنازعات بالنيابة، ومستشار الوزير، فضلاً عن ممثل عن مديرية التخطيط والموارد المالية.
ويندرج هذا اللقاء في إطار استئناف الحوار بخصوص ورش إعادة تأهيل المنظومة الصحية الوطنية، لا سيما في الشق المتعلق بتدبير الموارد البشرية، وتم خلال اللقاء استعراض حصيلة تدبير الموارد البشرية للوزارة، من خلال عرض تناول مختلف المؤشرات التي تهم الشغيلة الصحية، خصوصًا فيما يتعلق بالتسوية الإدارية والمالية لمختلف وضعيات مهنيي الصحة بالوزارة. كما تم بسط مختلف التدابير الهادفة إلى الحفاظ على نفس الدينامية الحالية في معالجة الملفات الإدارية ذات الصلة.
وعرفت فعاليات هذا اللقاء عروضا تمحورت حول الوضعية العامة للنصوص التطبيقية المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، خاصة تلك المرتبطة بتدبير الموارد البشرية في ظل الإصلاح المنشود. كما تم استعراض خارطة الطريق المتبعة في هذا الشأن، والتي ترتكز أساسًا على تعميق الحوار وتعزيز المقاربة التشاركية مع مختلف الفاعلين، لا سيما الشركاء الاجتماعيين للوزارة.

التعليقات على تفاصيل اجتماع وزارة الصحة مع النقابات حول إصلاح المنظومة الصحية الوطنية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الولايات المتحدة تمنح إسرائيل حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8,7 مليارات دولار

أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية الخميس بأنها ستحصل على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8,7 مليار…