قرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العودة إلى الموقع الذي شهد أول محاولة لاغتياله في بنسلفانيا، حيث من المقرر أن ينظم تجمعا انتخابيا جديدا حسبما أفاد فريق حملته الأربعاء.

وسيعقد التجمع في 5 أكتوبر أي قبل شهر تماما من موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يخوضها المرشح الجمهوري في وجه نائبة الرئيس الديموقراطية كامالا هاريس.

وفي تقرير انتقد بشدة الترتيبات الأمنية المحيطة بترامب في التجمع في بنسلفانيا حيث أصيب برصاصة في أذنه في 13 يوليو، قالت لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي إن نشر قناصة من جهاز الخدمة السرية كان خطوة غير مسبوقة بالنسبة لمرشح لم يكن قد انتزع بعد بطاقة الترشح عن حزبه رسميا.

وتم اتخاذ قرار تعزيز أمن ترامب على هذا النحو في مطلع يوليو “ردا على معلومات استخباراتية موثوق بها حول تهديد”، وفق ما أوردت اللجنة في تقرير مرحلي نشر الأربعاء.

ولم تحدد طبيعة هذا التهديد أو مصدره، لكن وسائل إعلام أمريكية تقول إنه يشير إلى اتهامات سابقة ضد طهران.

وفي 16 يوليو، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأنه تم مؤخرا تشديد الحماية للرئيس السابق على خلفية مخطط إيراني لقتله.

وقال المتحدث باسم ترامب إن هذه “التهديدات” توضح حقيقة أن “النظام الإرهابي في إيران يحب ضعف كامالا هاريس ويخشى قوة الرئيس ترامب وتصميمه”.

وفي 15 سبتمبر، أوقف رجل بعد أن رصده عناصر من جهاز الخدمة السرية وبحوزته سلاح قرب ملعب غولف كان يتواجد فيه دونالد ترامب في فلوريدا. ووجهت إليه الثلاثاء تهمة محاولة قتل مرشح للرئاسة.

(أ ف ب)

التعليقات على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ترامب سينظم تجمعا انتخابيا في نفس موقع محاولة اغتياله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الولايات المتحدة تمنح إسرائيل حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8,7 مليارات دولار

أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية الخميس بأنها ستحصل على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8,7 مليار…