أقدمت لجنة الأخلاقيات التأديبية، التابعة للرابطة الفرنسية لكرة القدم، على استدعاء مهدي بنعطية، المستشار الرياضي لأولمبيك مارسيليا، عقب تصريحاته الأخيرة تجاه التحكيم، بعد مواجهة فريقه ونادي أولمبيك ليون، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وقال بنعطية في تصريح صحفي بعد المواجهة: “لست متفاجئًا وما حدث خطير للغاية، وعندما علمت أن الحكم بينوا باستيان سيدير المباراة، لم يكن لدي شعور جيد، وهناك تاريخ سابق بيننا، انظروا إلى الصور.”

وأضاف: “أنا لا أحب الحديث بعد المباريات، لكن الأمر حدث بالفعل الأسبوع الماضي أثناء الفوز على نيس، لقد كان الأمر نفسه بعد طرد “كورنيليوس” هل من الطبيعي أن نخشى خلال الأسبوع أن يكون السيد باستيان هو الذي سيحكمنا، وإن لم يكن ذلك مع الحكم نفسه”.

وواصل: “لا يمكنكم إخباري أن باستيان أدار المباراة بشكل جيد، ولا يمكنكم قول ذلك إلى جماهير مارسيليا”.

ورغم أن مارسيليا حقق الفوز في المباراة بثلاثة أهداف لاثنين، إلا أن بنعطية ثار غضبا في وجه الحكم، مما دفع اللجنة التأديبية للدوري الفرنسي لاستدعائه من أجل المثول أمامها بعد تصريحاته النارية.

يذكر أن نادي الجنوب الفرنسي نجح أمس الأحد في خطف النقاط الثلاث من فريق ليون، رغم النقص العددي، الذي بعثر أوراق الفريق، بعد طرد ليوناردو باليردي، منذ الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء الذي جرت أطواره على أرضية ملعب جروباما، بمدينة ليون الفرنسية.

التعليقات على لجنة الأخلاقيات تستدعي بنعطية بعد تصريحاته تجاه حكم مباراة مارسيليا وليون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

شبكة “RMC”: “هل تعمدت فرنسا الهزيمة ضد إيران لتجنب مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا”

أثارت هزيمة منتخب فرنسا لكرة القدم داخل القاعة امام الايران، الشكوك حول “تعمد”…