ترأست فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم الجمعة 13 شتنبر، جلسة عمل مع شكيب بنعبد الله، الذي تم إعادة انتخابه مؤخراً رئيساً للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين وقد كان برفقته أعضاء المكتب الجديد ورؤساء المجالس الجهوية للهيئة. كما حضر الاجتماع الكاتب العام للوزارة ومدراء مركزيون.
وأضاف بلاغ صادر عن الوزارة أنه خلال هذا اللقاء، جددت الوزيرة التأكيد مرة أخرى على التزام الوزارة وعزمها التام على دعم المجلس الوطني للهيئة والمجالس الجهوية، بهدف العمل سوياً للمساهمة في تأطير مهنة الهندسة المعمارية والنهوض بالقطاع.
كما صرحت المنصوري: ” بهذه المناسبة، أشيد مجددا، بجهود المجلس الوطني للهيئة والمجالس الجهوية في التضامن والالتزام الثابت الذي أظهره مهنيو الهندسة المعمارية خلال الزلزال المؤلم الذي ضرب إقليم الحوز. كما أدعو ممثلي الهيئة إلى مزيد من الانخراط في جهود إعادة البناء التي بدأت بالفعل، لتجاوز الصعوبات المطروحة، بهدف توفير سكن لائق للساكنة للمتضررة، مع الحفاظ على الأبعاد المعمارية والتراثية المحلية، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله و أيده”.

ومن جهتهم، قام أعضاء المكتب الجديد للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين خلال هذا الاجتماع، بتقديم الملفات والمشاريع ذات الأولوية وكذا التحديات والإكراهات التي تواجه مهنة المهندس المعماري والقطاع ككل والتي تستوجب دعم الوزارة بما فيها التكوين و تعزيز الاطار القانوني.
و للإشارة فإن المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين قام بانتخاب مكتب جديد للفترة الممتدة ما بين 2024 و 2027.

التعليقات على فاطمة الزهراء المنصوري تستقبل أعضاء المكتب الجديد للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للفوتسال 2024.. منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي تتأهل إلى دور ثمن النهائي

تأهلت منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الق…