حقق حزب فدرالية اليسار الديمقراطي فوزاً كبيراُ في الانتخابات الجزئية أمس الخميس، بعدما حصد 9 مقاعد كاملة التي تم التباري عليها خلال هذه الانتخابات.

واستطاع حزب فدرالية اليسار الحصول على 1178 صوت في 6 دوائر انتخابية، ليضمن 9 مستشارين داخل جماعة فكيك التي تضم 18 مقعداً.

وضمنت 3 نساء الفوز ما شكل ثلث المقاعد الشاغرة، وذلك بواسطة كل من فاطمة جابري ولطيفة بوبكري بالدائرة 1 ولطيفة حموزوزة بالدائرة 13 التي فازت بها مع زميلها العربي بوبكري، فيما فاز عبد القادر الميموني بمقعد الدائرة 12 وأحمد مرزوق فاز في الدائرة رقم 3.

وآلت نتيجة الدائرة رقم 4 للشاب مصطفى عشوري، بينما فاز زميله رضا بودي بمقعد الدائرة رقم 5 في الوقت الذي فاز فيه حسوني الساسي بمقعد الدائرة 10، ليتحقق بذلك الاكتساح الكامل لمختلف المقاعد والدوائر المجراة فيها الانتخابات الجزئية بقرار من وزارة الداخلية.

وساند حزب فدرالية اليسار بشكل قوي احتجاجات ساكنة فيكيك، فيما بات يعرف بـ”حراك فكيك” من أجل الواحة، وهو الشعار الذي رفعه الحزب خلال حملته الانتخابية، كما أنه ساهم في تأسيس الاتلاف الوطني لدعم مطالب الحراك، ونقل هذه المطالب إلى قبة البرلمان عبر برلمانيته فاطمة الزهراء التامني، بالاضافة إلى حضور قيادته في أهم المحطات الاحتجاجية التي شهدتها المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق عن إجراء الإنتخابات الجزئية في لملئ المقاعد الشاغرة في الدوائر 1 و 3 و 4 و 5 و 10 و 12 و 13.

وكان 9 أعضاء قد قدموا استقالتهم في وقت سابق من مجلس المدينة، وهم الأعضاء الذين رفضوا الانضمام إلى مجموعة الجماعات “الشرق للتوزيع”، التي ستفوض مستقبلا تدبير قطاع الماء للشركة الجهوية المتعددة الخدمات التي ستؤسس وفق القانون الجديد المتعلق بالشركات الجهوية المتعددة الخدمات.

وعلل الأعضاء استقالتهم من المجلس، بكون هذا الأخير رفض التراجع عن قرار الانضمام والاستجابة لطلبات إدراج نقاط في جدول أعمال تتعلق باتخاذ قرار للتراجع عن الانضمام للمجموعة.

ومنذ إعلانهم رفض الانضمام، اصطف أغلبهم إلى جانب حراك الماء”، الذي تشهده المدينة، والرافض لتفويت قطاع الماء.

ولم تتوقف الاحتجاجات في المدينة الواحية منذ أكتوبر الماضي، تاريخ الانضمام لمجموعة الجماعات، حيث تنظم التنسيقية المحلية للترافع عن قضايا فجيج إحتجاجات أسبوعية للمطالبة بعدم تفويت قطاع الماء للشركة المذكورة. وتوقفت الاحتجاجات خلال فترة الحملة الانتخابية “لتجنب تفسيرها” على أنها تشويش على العملية الانتخابية.

التعليقات على “حراك الماء ينتصر”.. فدرالية اليسار تكتسح الانتخابات الجزئية بفكيك وتحصد جميع المقاعد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للفوتسال 2024.. منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي تتأهل إلى دور ثمن النهائي

تأهلت منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الق…