اختتمت اتصالات المغرب النسخة العشرين من مهرجان الشواطئ مسجلة نجاحا كبيرا، حيث أصبح هذا الحدث موعدًا لا يمكن تفويته في المشهد الثقافي المغربي.

وانطلق المهرجان الذي هز شواطئ المضيق، الحسيمة مرتيل، طنجة، السعيدية والناظور، من 13 يوليوز إلى 21 غشت 2024، حيث جذب عددًا قياسيًا، أكثر من 11 مليون مشاهد جاؤوا للاستمتاع بحفلات مجانية وعروض فنية استثنائية.

وتميزت هذه النسخة الاحتفالية بعروض لا تُنسى وأجواء احتفالية أسرت جمهورًا واسعًا ومتنوعًا ولحظات مليئة بالمشاعر خلال السهرات التي نظمت بمناسبة عيد العرش، عيد استرجاع وادي الذهب وعيد الشباب.

وعلى مدار المهرجان، تم تنظيم حوالي 113 حفل موسيقي، مستقطبًا أعدادًا كبيرة من الجماهير المتحمسة من جميع أنحاء البلاد وخارجها. أكثر من 200 فنان محلي ووطني ودولي من مختلف الآفاق الموسيقية أناروا المنصات المقامة على الشواطئ، مقدمين برنامجًا يغطي جميع أنواع الموسيقى الحضرية والشعبية) “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والفرق الفولكلورية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”.

وقدم هذا الموعد الثقافي، الذي أصبح لا يمكن تفويته على مر السنين، أكثر من مجرد حفلات موسيقية. بالإضافة إلى العروض الموسيقية، تمكن المحتفلون من حضور عروض الشارع والمشاركة في ورشات إبداعية. الأطفال أيضًا تم الاعتناء بهم من خلال تجهيزات خاصة بهم “ترامبولين”، ورشات الرسم، مما جعل المهرجان مساحة حقيقية للتشارك والمتعة للجميع.

ويلعب مهرجان الشواطئ دورًا حيويًا في تحفيز الاقتصاد المحلي، مما يساهم في تنشيط المدن الساحلية خلال فصل الصيف.

التعليقات على اتصالات المغرب تختتم الدورة العشرين لمهرجان الشواطئ بمشاركة أكثر من 11 مليون من رواد المهرجان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأمن يوقف قاتل شقيقته بطنجة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، صباح اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ م…