استقبل المستشفى الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان، أمس السبت 17 أغسطس 2024، 16 طفلاً تعرضوا لتسمم غذائي.

 

الأطفال الذين كانوا يقضون عطلتهم الصيفية في مخيم بشاطئ جماعة أزلا، تناولوا شطائر من محل للوجبات السريعة قبل أن تظهر عليهم أعراض التسمم مثل مغص حاد وآلام في البطن، ما استدعى نقلهم بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وفي تصريح للقناة الثانية “دوزيم”، أكد هشام حيون، الحارس العام للمستشفى الإقليمي بتطوان، أن الحالات التي وصلت في الساعة السادسة صباحًا عُرضت فورًا على طبيب المستعجلات للفحص. ورغم أن معظم الحالات كانت خفيفة، إلا أن أربع حالات تطلبت اهتمامًا خاصًا بسبب معاناتها من آلام حادة في البطن وارتفاع في درجة الحرارة. جميع الأطفال تلقوا العلاج وغادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

على إثر هذا الحادث، أمر عامل إقليم تطوان بتشكيل لجنة مختلطة انتقلت إلى موقع الحادث لمتابعة التحقيقات والوقوف على مدى احترام شروط السلامة الصحية في المخيم.

 

وأعادت الواقعة إلى الواجهة قضية تهاون السلطات في مراقبة المحلات التجارية، خاصة تلك التي تتعامل مع الأغذية، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، خاصة الأطفال.

 

وأثارة الحادثة مجددًا، غضبا واسعا في الشارع المغربي، وطرحت تساؤلات حول جدية الإجراءات المتخذة لضمان سلامة الأغذية في فصل الصيف، حيث يزداد الإقبال على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة من طرف المصطافين، خاصة الأطفال الذين يكونون عرضة لمخاطر أكبر.

التعليقات على تهاون في مراقبة الأغذية يودي بتسمم 16 طفلاً في مخيم صيفي بتطوان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل أصبح زياش حجرًا ثقيلاً في حذاء المنتخب الوطني؟

أثارت تصرفات حكيم زياش خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغابوني في ت…