تحتضن المملكة مناورات “الرعد الغامض 24” (Arcane Thunder 24) بشكل مشترك مع ألمانيا، اليوم الاثنين، بمشاركة حوالي 300 جندي من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة إلى جانب ألمانيا والمغرب، بالإضافة إلى حضور مراقبين عسكريين من كل من إيطاليا وجمهورية التشيك.
وحسب بيان صدر عن العقيد الأميركي باتريك موفيت، قائد فرقة العمل متعدد المجالات الثانية، سيتم تنفيذ مناورات “الرعد الغامض”، التي تستمر حتى 16 غشت الحالي، لأول مرة في المملكة المغربية، بعد أن احتضنت رومانيا نسخة العام الماضي من هذا التمرين بمشاركة ألمانيا وبولندا.
وستجرى المناورات التي تروم تحسين القدرات العسكرية للدول المشاركة وتعزيز التعاون والتفاهم والتنسيق في ما بين جيوشها النظامية لمواجهة التحديات المشتركة، وفق بيئة مشتركة ستركز على تمكين القوات المشتركة من حرية العمل في مسرح عمليات القيادة الأوروبية الأميركية.

ويأتي تنظيم مناورة “الرعد الغامض” بعد أسابيع قليلة من إجراء مناورات “الأسد الأفريقي”، أكبر تمرين متعدد الجنسيات في القارة الأفريقية خلال الفترة ما بين 20 و31 ماي الماضي في عدد من مناطق المملكة، بمشاركة حوالي 20 دولة بالإضافة إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

التعليقات على المغرب يحتضن مناورات “الرعد الغامض”بمشاركة أمريكا وبريطانيا وألمانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. ليفركوزن يعود من روتردام بفوز كاسح

عاد باير ليفركوزن الألماني من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفوزه كاسح 4-0، محققا بذلك بداي…