تم تأجيل ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بـ “مومو”، ومن معه، من قبل محكمة الاستئناف في الدار البيضاء إلى 29 يوليوز الجاري للمداولة والنطق بالحكم.

وقد أعرب “مومو” في كلمته الأخيرة عن براءته وثقته في القضاء، مع تمسك دفاعه بطلب البراءة التامة له.

دفاع “مومو”، أكد في مرافعته، أنه شاب متميز في مجاله، وطالب بأن تكون محاكمته مبنية على دلائل متناسقة ومنطقية.

كما انتقد دفاع” مومو” الحكم الابتدائي السابق الذي أدان “مومو” بالحبس النافذ لأربعة أشهر، مشيراً إلى عدم وجود تعليلات مقنعة واعتماد حيثيات متناقضة.

وأكد الدفاع أن “الخبرة على الهواتف كانت حاسمة، لأنه لا وجود لعلاقة مباشرة مع المتهم الأول، كما أن المتهم أكد أنه لا يعرف بوصفيحة شخصيا”، مضيفا أن “الخبرة على الهواتف أثبتت أن مدعي السرقة الوهمية، كان بالقرب من مقر إذاعة “هيت راديو”، بينما ادعى أنه كان بالقرب من أولاد زيان يوم الواقعة”.

 

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت بـ4 أشهر حبسا نافذا في حق المنشط الإذاعي البارز محمد بوصفيحة المعروف ب”مومو”، على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وأدانت المحكمة ذاتها المتهم “أمين” الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ5 أشهر نافذة، كما قضت في حق المتهم الثاني “مصطفى” بـ 3 أشهر حبسا نافذا، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف “هيت راديو”.

وتوبع مومو في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم.

التعليقات على ملف “مومو” يصل مراحله الأخيرة وهذا موعد النطق بالحكم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الركراكي يكشف حقيقة الخلاف بين دياز وزياش