حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية التابع لمديرية الأدوية والصيدلة والمساهم الأساسي في ضمان جودة الأدوية والمنتجات الصحية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، على شهادة من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية، عضو المجلس الأوروبي، تشهد على أنه معتمد وفقًا لمعايير الجودة العالمية ISO 17025     الجاري بها العمل.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذا المعيار الدولي “المتطلبات العامة المتعلقة بكفاءة مختبرات المعايرة والاختبار”، والذي يخص جميع مختبرات التحليل والاختبارات، وهو المرجع المستخدم خلال عمليات تدقيق الاعتماد.

وأورد البلاغ، أن المختبر تبنى منذ عدة سنوات نهج الاعتماد من خلال الرجوع إلى المعايير الدولية لمراقبة الجودة المطبقة في مجاله؛ الاعتماد ISO 17025 ودليل OMCL المخصص للشبكة الأوروبية للمختبرات الرسمية لمراقبة الأدوية.

ويعتبر اعتماد المختبر الوطني لمراقبة الأدوية لسنة 2024الرابع من نوعه بعد التدقيق الذي أجري في شتنبر2023، مما يؤكد مكانة المختبر كعضو ملاحظ في الشبكة الأوروبية للمختبرات الرسمية لمراقبة الأدوية.
وغطت المراجعة أيضًا جوانب أخرى، وهي متطلبات جديدة لمعيارISO 17025  نسخة 2017 ، مثل الحيادية والسرية.

ويعتبر تحقيق هذا الانجاز الجديد تتويجا لجهود فريق المختبر بأكمله، ويظهر التزامه بأفضل الممارسات، وطموحه للحفاظ على هذا الاعتماد، ومنظوره لتوسيع الاعتماد على تقنيات جديدة.

التعليقات على المديرية الأوروبية لجودة الأدوية تجدد اعتمادها للمرة الرابعة للمختبر الوطني لمراقبة الأدوية التابع لمديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…