كشف الناشط في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سوق السبت، المهدي سابق، عن تفاصيل الاستماع له بمعية مجموعة من النشطاء الأخرين، من القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال، بعد أن توصلوا باستدعاءات على خلفية احتجاجات قادوها في مدينة سوق السبت.

وعلم “الأول” أن الدرك الملكي استدعى ثلاثة نشطاء ينتمون للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سوق السبت.

وقال المهدي سابق، عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسام فرع سوق سبت في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي: “كل الشكر لكافة المتضامنين مع مناضلي و مناضلات فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفرع سوق السبت على إثر الإستدعاء الأخير الذي توصلنا به يوم أمس…”.

وتابع ذات المتحدث، “توجهنا صباح هذا اليوم الأربعاء 3 يوليوز إلى مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال قصد معرفة سبب الإستدعاء بالقسم المختص لذلك بمقر القيادة الجهوية و بعد إستقبالنا من طرف عناصر الدرك بلغ إلى علمنا أنه الموضوع هو شكاية وضعها قائد مركز الدرك الملكي بسوق السبت بالمحكمة الابتدائية بسوق السبت و تمت إحالتها على القيادة الجهوية و من بعض نقط الشكاية أمور مرتبطة بشعارات و كلمات للرفاق بالجمعية…”.

وأضاف سابق، “رفض الرفاق الذين تم إستدعاؤهم إعطاء أي تصريح له علاقة بالموضوع مع طلبهم إحالة الملف على جهة لا علاقة لها بالموضوع طالما أنه الملف مرتبط بعنصر ينتمي لنفس الجهاز فلا يمكن أن نقدم معطيات للجهاز نفسه”.

 

 

التعليقات على هذه تفاصيل الاستماع لـ”نشطاء” حقوقيين ببني ملال  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس أمم أوروبا.. فرنسا تثأر من البرتغال وتهزمها في ربع النهائي بركلات الترجيح

فاز منتخب فرنسا مباراة مصيرية مساء الجمعة في هامبورغ أمام نظيره البرتغالي بقيادة كريسيانو …