أعلنت كليات الطب والصيدلة بالمغرب، عن تأجيل امتحانات الدورة الربيعية المبرمجة ابتداء من 3 يونيو 2024، على أن يتم الإعلان في أقرب الآجال عن البرمجة الجديدة لهذه الامتحانات، بسبب الوضعية الحالية التي تعيشها كليات الطب والصيدلة، نتيجة عدم تمكن وزارة التعليم العالي من اخماد نيران الاحتجاج التي يشنها الطلبة منذ أزيد من ستة أشهر.

 

وقررت عمادات كليات الطب بكل من الرباط، ومراكش، وفاس، وأكادير، ووجدة، وبني ملال، والراشيدية، والعيون، تأجيل اجراء امتحانات الدورة الربيعية المقررة إلى وقت لاحق.

 

وأوضحت عمادة الكلية، على غرار باقي كليات الطب والصيدلة المذكورة، أنه سيتم الإعلان في أقرب الآجال عن البرمجة الجديدة لهذه الامتحانات.

 

وأضافت الكليات، أن هذا القرار جاء أخذا “بعين الاعتبار مقترح السيدات والسادة أساتذة التعليم العالي، واستجابة لمطلب الطلبة”.

 

وكان ممثلو اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، قد التمسو تأجيل امتحانات الأسدس الثاني، التي كان من المنتظر مقاطعتها، إلى حين التوصل إلى اتفاق شامل حول الملف، فيما من المرتقب أن تشمل اجتماعات أخرى ممثلي الطلبة بمختلف الكليات مع ممثلين حكوميين تمهيدا لصياغة اتفاق شامل.

التعليقات على تأجيل امتحانات الدورة الربيعية بسبب إضراب طلبة الطب والصيدلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل أصبح زياش حجرًا ثقيلاً في حذاء المنتخب الوطني؟

أثارت تصرفات حكيم زياش خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغابوني في ت…