أكد حزب فيدرالية اليسار الديموقراطي بسوق السبت، على ستمرار المجلس الترابي بابمدينة، في إغلاق دوراته العادية وفرض السرية عليها ومنع حضور المهتمين بالشأن المحلي من متابعة دورات المجلس ومصادرة حقهم في التدخل وإبداء الرأي ,مما يشكل ضربا سافرا لقيم الديموقراطية والحق في الوصول للمعلومة.

وسجل الحزب في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، غياب سياسة تنموية حقيقية ونهج المجلس الترابي لمدينة سوق السبت لسياسة الترقيع وتلميع الواجهة مما زاد من حدة التهميش واتساع رقعة الفقر وارتفاع مهول للبطالة وسط الشباب .

كما أشار حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بسوق السبت إلى عدم احترام دفتر التحملات من طرف شركة النقل العمومي بسوق السبت بفرض قرار الزيادة الغير المسؤولة في تعريفة النقل العمومي بالإقليم دون مراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية للساكنة .

كما سجل “تواتر الهجوم على المكتسبات الاجتماعية البسيطة للطبقات الشعبية، خاصة في مجال الخدمات العمومية، من صحة وتعليم وتشغيل.. وسيادة الفوضى بالسوق الأسبوعي بسبب احتلال الملك العمومي وفرض حواجز وسط الطريق بأغلب شوارع المدينة بشكل غير قانوني، بل وأمام مرأى ومسمع السلطات المحلية”.

وشدد على غياب بنيات ثقافية وترفيهية بالمدينة (خزانة بلدية، مركب ثقافي، ، ملاعب القرب، فضاءات خضراء…)
إن حزب فيدرالية اليسار الديموقراطي فرع سوق السبت.

ودعا الحزب في بلاغه المجلس الترابي بسوق وجماعة أولاد بورحمون بالتراجع عن قرار فرض السرين عن دورات المجلس في إطار حق الساكن من متابعة الشأن المحلي والوصول للمعلومة .

كما طالب الجهات القضائية المختصة بفتح تحقيق شفاف ونزيه حول شبهة الصفقات العمومية والخروقات المرتكبة من طرف المجالس الترابية حسب تقارير المجلس الجهوي للحسابات وكذا استعمال سيارات الدولة في قضاء مأرب خاصة خارج أوقات العمل وذلك في إطار مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وحماية المال العام .

ودعا الجهات المسؤولة بالتدخل لدى شركة النقل العمومي باحترام دفتر التحملات والتراجع عن الزيادات الغير المبررة في تعريفة النقل العمومي

كما طالب المسؤولين الجهويين والمركزيين لوزارة الصحة على التدخل العاجل لوقف سوء التسيير والتدبير الذي يعرفه مستشفى القرب بسوق السبت حفاظا على حق المواطنين في الصحة والعلاج.

وعبر في بلاغه عن دعمه “المطلق ومساندته للاحتجاجات والاعتصامات التي تخوضها الجماهير الشعبية بالمدينة دفاعا عن حقوقها المشروعة( عمال جمعية مربي الماشية بسيد اخريص ،الجمعية الوطنية للمعطلين فرع سوق السبت ،جمعية الصمود… )”.

وأدان حزب فدرالية اليسار الديمقراطي “الشكايات والمتابعات الكيدية في حق نشطاء بالمدينة والتي تندرج في إطار مسلسل التضييق على فعاليات المجتمع المدني والسياسي بالمدينة للحيلولة دون قيامها بواجبها التوعوي والتطويري اتجاه الجماهير الشعبية”.

التعليقات على حزب فيدرالية اليسار الديموقراطي بسوق السبت يرفض سرية اجتماعات المجلس البلدي ويدين “منع” المواطنين من حضور دوراته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية: عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، …