وجه طلاب الأقسام التحضيرية للمدارس العليا شعبة ECT رسالة مفتوحة إلى كل من وزير التربية الوطنية ومدير الأكاديمية، معبرين عن استيائهم من عدم تفرقة الترتيب في الاختبار الوطني CNAEM بين تلاميذ شعبة ECS وتلاميذ شعبة ECT.

واعتبر طلاب الأقسام التحضيرية أن “الفوارق الكبيرة بين المناهج ومستوى التحصيل الدراسي في كل من الشعبتين يستدعي إجراءات تفرقة واضحة في الترتيب، حيث إن عدم ذلك يعرض الطلاب لظلم في المنافسة ويقلل من فرصهم الحقيقية في النجاح”.

وطالب أصحاب شعبة ECT، بضرورة وقف إدراج دروس غير مقررة في الاختبار الكتابـي خاصة لمادة الرياضيات، وتوضح ذلك في عديد من الاختبارات الكتابية السابقة مع استشارة بعض الأساتذة المتخصصين في المادة.

وأكد الطلبة أن بعض الدروس ليست جزءا من المنهج الرسمي، بما في ذلك تلك التي كانت مدرجة في السنوات السابقة-2014-2015-2016-2020، حيث إن ذلك يزيد من صعوبة الاختبار ويخلق تحديات غير مبررة للطلاب.

ودعا الطلبة المحتجين إلى ضرورة توفير المزيد من المقاعد في المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، لأن فرص الطلاب المعنيين للالتحاق به أقل من باقي الشعب. وطالب البيان بمعالجة هذا التمييز لتحقيق المساواة وتوفير فرص متساوية لجميع الطلاب.

وتتلخص مطالب طلاب الأقسام التحضيرية للمدارس العليا شعبة ECT، وفق بيان لهم، في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفرقة الترتيب بين الشعب وضمان عدم إدراج دروس غير مقررة في الاختبارات الكتابية، بالإضافة إلى توفير المزيد من المقاعد في المدارس العليا.

 

 

 

 

 

 

التعليقات على طلاب الأقسام التحضيرية للمدارس العليا شعبة ECT يطالبون بتفرقة الترتيب في الاختبار الوطني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تأثير عودة تصدير الخضر والفواكه إلى موريتانيا على السوق الداخلية يسائل الحكومة

وجه االفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية…