كشف مصدر مطلع لموقع “الأول” أنه قد تمّ تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال إلى أجل غير مسمى.

وشدد ذات المصدر على أن القرار جاء من أجل “تقديم لائحة تتوافق مع تطلعات إنتظارات مناضلات ومناضلي حزب الإستقلال”.

ويبدو أن نزار بركة الأمين العام للحزب المنتخب لولاية ثانية خلال المؤتمر الثامن عشر، لايزال أمام امتحان صعب، يتمثل في تشكيل قيادة جديدة للحزب بسبب الضغوطات الممارسة عليه من طرف صقور الحزب الذين يرغب كل واحد فيهم ضمّ الاسماء المحسوبة عليه للائحة اللجنة التنفيذية.

وعلم موقع “الأول” من مصدر مطلع داخل حزب الاستقلال، أن الأمين العام المنتخب لحزب الاستقلال، نزار بركة فتح مشاورات موسعة، وأنه يستقبل، منزله، وفودا من الاستقلاليين، كل وفد على حدا حسب المصدر، من أجل التشاور فيما يتعلق بإعداد مشروع لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

وقال المصدر المطلع إن من بين من زار نزار بركة منذ صباح اليوم الأحد، قصد تقديم تصوره أو مقترحاته حول أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية، كل من حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، وممثلين عن جهات متعدد من المغرب من بينها جهة الشرق وجهة الشمال.

كما استقبل نزار بركة اعضاء البرلمان الحزبيين في الغرفتين، للاستماع إلى تصورهم حول اللجنة التنفيذية نظرا لأهميتها التقريرية في تحديد مواقف الحزب السياسية والاستراتيجية.

وأفاد ذات المصدر أن نزار بركة يعقد لقاءات مكثفة وماراطونية، و يسارع الزمن من أجل وضع لائحة لأعضاء اللجنة التنفيذية، يقدمها للمجلس الوطني قصد التصويت عليها.

 

التعليقات على عاجل.. تأجيل انتخاب اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة ” أكديطال” تدشن المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش المتخصص في علاج الأورام

شيدت مجموعة ” أكديطال”، مؤسسة صحية جديدة، حملت إسم المستشفى الدولي ابن النفيس …