أعلنت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قائمة الحكام الذين سيقودون مباريات كرة القدم في أولمبياد باريس، الصيف المقبل.

وعرفت اللائحة تواجد كل من بشرى كربوبي حكمة وسط، وفتيحة جرمومي حكمة مساعدة، في غياب تام للعنصر الرجالي في القائمة التي ضمت 89 حكما من 45 جنسية.

وعيّنت لجنة الحكام بـ”الفيفا”، إجمالي 98 حَكَماً (21 حكم ساحة و42 حكماً مساعداً، و20 حكم لتقنية الفيديو، و6 حكام دعم)، من 45 دولة لإدارة مباريات البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم للرجال والسيدات “باريس 2024”.

وتمثل بشرى كربوبي، الصافرة المغربية في البطولة الأولمبية، حيث تتواجد ضمن حكام الساحة، إلى جانب مواطنتها فتيحة جرمومي، التي سجلت حضورها ضمن الحكام المساعدين.

وفيما يلي قائمة الحكام الأفارقة الذين تم تعيينهم لقيادة مباريات الأولمبياد:

حكام الساحة:

دحان بيده — موريتانيا
إسماعيل محمود علي – السودان
كربوبي بشرى – المغرب

الحكام المساعدون:

أحمد ليبان عبد الرزاق — جيبوتي
ديانا شيكوتيشا— زامبيا
فتحية الجرمومي،– المغرب
نوبي إلفيس — الكاميرون
ييمري ستيفن — كينيا

تقنية الفيديو :

لحو بن إبراهيم الجزائر
عاشور محمود – مصر

وتنطلق بطولة السيدات في 25 يوليوز القادم، على أن تنتهي بمباراة تحديد صاحب الميدالية الذهبية في ملعب الأمراء بباريس يوم 10 غشت، بينما تبدأ بطولة الرجال في 24 يوليوز، وستجرى مباراة الميدالية الذهبية بتاريخ 9 غشت، بنفس الملعب في العاصمة الفرنسية.

يشار الى أن المنتخب المغربي الأولمبي كان قد ضمن تأهله إلى الألعاب الأولمبية، في انتظار الدور الحاسم للمنتخب المغربي النسوي أمام زامبيا، حيث ستجرى مباراة الذهاب الجمعة المقبل، على أن تقام مباراة الإياب الثلاثاء في المغرب.

التعليقات على كربوبي وجرمومي ممثلتان وحيدتان للتحكيم المغربي في أولمبياد باريس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الترجي يستقبل الأهلي في قمة عربية بنكهة إفريقية بذهاب نهائي دوري الأبطال

يستضيف ملعب حمادي العقربي، اليوم السبت، واحدة من المواجهات العربية والإفريقية، بين الترجي …