انتخب المجلس الوطني لشبيبة اليسار الديمقراطي في دورته الأول المنعقدة أول أمس السبت، مكتبا وطنيا مكونا من 17 عضو، اختاروا المحامي والناشط الحقوقي، والمستشار الجماعي بمجلس جماعة الرباط، فاروق المهداوي كاتبا وطنيا.

وقال المهدواي في تصريح خص به “الأول” إن “تجربة شبيبة اليسار الديمقراطي، تعد الأولى من نوعها في الساحة السياسية المغربية، حيث تم دمج 4 شبيبات حزبية في شبيبة واحدة وهم الشبيبة الطليعية، حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، منظمة الشباب الاتحادي، وشبيبة البديل الديمقراطي”.

وأبرز أن “مسار الوحدة هذا لن يقف عند هذا الحد، بل سيستمر مستقبلا بفتح آفاق الاشتغال مع كافة فئات الشباب المغربي وفق برامج محددة غايتها الرفع من منسوب الوعي السياسي لدى الشباب، ومد جسور النضال المشترك حول كل القضايا التي تشغل بال هذه الفئة المجتمعية”.

وضمت تشكيلة المكتب الوطني،17 عضوا موزعين حسب المهام، حيث انتخب كل من عادل البوعمري، وزهير الزعواط  وعبد الرحيم عاوة كنواب للكاتب الوطني، وعزيزة إبن وازي أمينة للمال، وشهرزاد لكريني نائبة لأمين المال، وحمزة غطوس كمقرر، وكريم بطاش نائبا له، وعصام الوالي، وعماد الشرقاني الحساني، وعبد الرحمن ساجي، وابراهيم ابراهيمي، وأمين قطبي، وفاطمة الزهراء تامسنا، وزهير بوغو، وعصام الوالي، وعبد الحفيظ الساقي، وأنس أمين كمستشارين مكلفين بمهام.

التعليقات على بعد انتخابه كاتباً وطنياً لشبيبة “اليسار”.. المهداوي: “مسار الوحدة لن يقف هنا وسيستمر بفتح أفاق جديدة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طلبة الطب يعلقون كل الخطوات الاحتجاجية تفاعلا مع دعوات الحوار

قرر طلبة الطب والصيدلة تعليق كافة الخطوات الميدانية المتضمنة في برنامجهم الاحتجاجي، وفسح ا…