استطاع الأهلي المصري الجمعة الحفاظ على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط رغم تعادله السلبي ضد نظيره الجزائري شباب بلوزداد الذي حل ثالثا برصيد 4 نقاط، بفارق المواجهة المباشرة، خلف ميدياما المتعادل مع ضيفه يونغ افريكانز متذيل الترتيب بنقطتين (1-1).

وفرض الأهلي المصري أفضليته على مجريات اللقاء مع تراجع الفريق الجزائري لاستيعاب الضغط على مرمى حارسه المخضرم وهاب رايس مبولحي الذي تصدى لتسديدة قوية من محمود عبد المنعم “كهربا” (11).

وأهدر الجنوب افريقي بيرسي تاو فرصة مؤاتية لمنح فريقه التقدم بعدما انفرد بالحارس وسدد الكرة في جسد مبولحي (36). وصدّت عارضة الفريق الجزائري رأسية لحسين الشحات (52)، ومرت رأسية أخرى من كهربا فوق المرمى (65).

 

وتحسن أداء الضيوف في نصف الساعة الأخيرة من اللقاء، مقابل تراجع أصحاب الأرض، فسدد إسحاق بوصوف من مشارف المنطقة فوق مرمى الحارس محمد الشناوي (74)، وعاد بوصوف بتسديدة أخرى ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب (80).

وأحيا النجم الساحلي التونسي آماله في المسابقة القارية التي توج بلقبها عام 2007، بعدما حصد أولى نقاطه ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بفوزه على ضيفه الهلال السوداني 1-0 على الملعب الأولمبي “حمادي العقربي” في رادس.

وكان فريق “جوهرة الساحل” قد خسر في مواجهتيه السابقتين أمام مواطنه الترجي وأتلتيكو دي لواندا الأنغولي بنتيجة واحدة 0-2، فرفع رصيده إلى ثلاث نقاط بالتساوي مع الهلال الذي تغلب الأسبوع الماضي على الترجي 3-1 بعدما خسر أمام أتلتيكو بهدف نظيف.

وتساوى النجم أيضا مع مواطنه الترجي الثاني والذي يستضيف بترو أتلتيكو المتصدر برصيد 6 نقاط السبت على الملعب ذاته في العاصمة التونسية.

وتأثر الفريقان بسوء أرضية الملعب جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت، ومع ذلك صنعا الفرص حيث تألق حارس الهلال العاجي عيسى فوفانا في التصدي لتسديدة ياسين الشماخي (3)، ثم كرر الحارس نفسه التصدي أمام تسديدة أخرى من الشماخي أيضاً (8).

وعلى عكس المجريات اقتنص بطل الدوري التونسي في الموسم الماضي، الفوز عبر هدف للكاميروني جاك مبي من تسديدة صاروخية إلى سقف المرمى (88).

ومن جهته، أنعش الوداد البيضاوي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، آماله في حجز إحدى بطاقتي المجموعة الثانية بعد فوزه في الرمق الأخير على ضيفه سيمبا التنزاني 1-صفر السبت في الجولة الثالثة من دور المجموعات للمسابقة الأفريقية.

وسجل الجزائري زكرياء دراوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع على ملعب مراكش الكبير بدلا من ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء الذي يخضع لإعادة التأهيل تحضيرا لاستضافة المملكة لنهائيات كأس أفريقيا 2025.

كما حصد “وداد الأمة” نقاطه الأولى قاريا هذا الموسم، بعدما تلقى خسارتين مفاجئتين في الجولتين السابقتين. وقدم فريق المدرب عادل رمزي أداء جيدا بالمقارنة مع مباراتيه السابقتين، فتنفس الصعداء في المسابقة القارية إذ يسعى لحصد اللقب الرابع في تاريخه.

وتختتم الجولة الثالثة الإثنين بلقاء ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مع بيراميدز المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى.

في ما يأتي النتائج والترتيب ضمن المجموعة الثانية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم:
الوداد الرياضي (المغرب) 0-جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا) 1

سيمبا (تنزانيا) 1-أسيك ميموزا (ساحل العاج) 1

أسيك ميموزا (ساحل العاج) 1-الوداد الرياضي (المغرب) 0

جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا) 0-سيمبا (تنزانيا) 0

الوداد الرياضي (المغرب) 1-سيمبا (تنزانيا) 0

جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا) 0-أسيك ميموزا (ساحل العاج) 2

الترتيب (لعب، فاز، تعادل، خسر، له، عليه، نقاط):

أسيك ميموزا 3 2 1 0 4 1 7

جوانينغ غالاكسي 3 1 1 1 1 2 4

الوداد الرياضي 3 1 0 2 1 2 3

سيمبا 3 0 2 1 1 2 2

في ما يأتي النتائج والترتيب عقب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم:
بيترو دي لواندا (أنغولا) 1-الهلال (السودان) 0

الترجي الرياضي (تونس) 2-النجم الساحلي (تونس) 0

النجم الساحلي (تونس) 0-بيترو دي لواندا (أنغولا) 2

الهلال (السودان) 3-الترجي الرياضي (تونس) 1

الترجي الرياضي (تونس) 0-بيترو دي لواندا (أنغولا) 0

النجم الساحلي (تونس) 1-الهلال (السودان) 0

 

الترتيب (لعب، فاز، تعادل، خسر، له، عليه، نقاط):

بيترو دي لواندا 3 2 1 0 3 0 7

الترجي الرياضي 3 1 1 1 3 3 4

النجم الساحلي 3 1 0 2 1 4 3

الهلال 3 1 0 2 3 3 3

ملاحظة: يتأهل الى ربع النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات الأربع.

(أ ف ب)

التعليقات على دوري أبطال أفريقيا: تعادل مخيب للأهلي مع بلوزداد والنجم الساحلي والوداد ينعشان آمالهما مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطولة ألمانيا.. بايرن يؤكد غياب غيريرو عن موقعة ريال للاصابة

أكد بايرن ميونيخ الذي فقد لقبه بطلاً للدوري الالماني لكرة القدم غياب لاعبه الدولي البرتغال…