كشفت امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم-وادنون، أن الجهة صادقت على برنامجها التنموي الجهوي، ودخلت في شراكات قوية من أجل النهوض بالتنمية داخل الجهة، فيما يخص التجهيز والطرق بقيمة تناهز 2.5 مليار درهم.

وفي كلمتها خلال الجولة الثامنة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي احتضنتها جهة كلميم واد نون أمس السبت، قالت بوعيدة إن الجهة “تجاوزت أزمة البلوكاج بفضل المساهمة والدعم الوازن لحزب التجمع الوطني للأحرار وعلى رأسه رئيس الحزب عزيز أخنوش”.

ووجهت بوعيدة، رسائل مطمئنة لمناضلي حزبها التجمع الوطني للأحرار، مستعرضة عدة مؤشرات على أن الجهة بخير، رغم ما وصفته بالتشويش الكثير داخل أقاليمها الأربعة.

وقالت القيادية التجمعية، بحضور أخنوش، إن جهة كلميم-وادنون دخلت مسار التنمية من بابه الكبير، لأنها من الجهات الأولى في المملكة على صعيد توقيع تعاقد بين الدولة والجهة.

وأعلنت أنه يتم حاليا مباشرة تنزيل الجهوية المتقدمة، كما يريدها الملك، وهي جهوية مهيكِلة واستراتيجية، تروم بناء الأجيال المقبلة.

وأشادت المتحدثة، بإطلاق الحكومة لمشروع إحداث كليات الطب والصيدلة بعدد من الجهات منها جهة كلميم واد نون، مسجلة أن أكثر من 100 طالب وطالبة يدرسون حاليا في هذه الكلية منذ أكتوبر الماضي.

وأكدت بوعيدة، أن مسار التنمية انطلق بتحديد التحديات التي تواجهها الجهة، مشددة على أن الهدف الآن هو إحداث توازن مجالي أكبر، عبر استدراك التأخر المسجل بمجموعة الجهات على غرار الحهة التي تنتمي إليها.

التعليقات على امباركة بوعيدة: جهة كلميم-وادنون دخلت شراكات قوية وصادقت على برنامجها التنموي وفيه 2.5 مليار درهم للتجهيز والطرق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس الكونفدرالية الإفريقية (إياب النهائي).. نهضة بركان على بعد خطوة واحدة من تتويج قاري جديد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء، غدا الأحد، صوب ملعب القاهرة الدولي الذي…