أفادت مصادر إعلامية بأن شركة “أرامكو” السعودية تقترب من أن تصبح راعيا رئيسيا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إذ أوشكت على الانتهاء من وضع الصيغة النهائية لاتفاقية رعاية مهمة بعد أن أصبحت السعودية المرشح الوحيد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.

وكشفت صحيفة “ذا تايمز” أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 84 مليون جنيه إسترليني (100 مليون دولار) سنويا ، مما يجعلها ضمن أكبر رعاة “الفيفا” في اتفاقهم المرتقب أن يستمر حتى 2034، مشيرة إلى أن المفاوضات بلغت مرحلة متقدمة. وتأتي هذه الصفقة المزمعة بعد أن أصبحت السعودية صاحبة الحظ الأوفر لاستضافة كأس العالم 2034. وكانت المملكة هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بخطاب النوايا الخاص باستضافة كأس العالم 2034، بعدما أعلنت أستراليا نيتها عدم الترشح لاستضافة البطولة.

وتعد الرياضة رافدا أساسيا لنمو الاقتصاد وازدهاره، ومن شأن الفوز باستضافة الحدث الكروي العالمي أن يساهم في دعم مختلف أوجه الاقتصاد غير النفطي السعودي، وخصوصا قطاع السياحة الذي يعد من أركان القطاعات غير النفطية بعد التعدين.

وكانت قطر فازت باستضافة كأس العالم في 2022، وتمكنت من تحقيق فائض في الميزانية بقيمة 89 مليار ريال (24.4 مليار دولار). وبلغت الإيرادات في الربع الرابع من العام الماضي، أي خلال الفترة التي أقيمت فيها فعاليات كأس العالم، 65.1 مليار ريال.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل العرض المشترك من المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030، لكونه الملف الوحيد المقدم لاستضافة الحدث الكروي الأكبر في العالم.

التعليقات على شركة “أرامكو” السعودية مرشحة لأن تصبح راعيا رئيسيا للفيفا بـ 100 مليون دولار سنويا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية خلال الأر…