علم موقع “الأول”، أن ما يزيد عن 60 مستشارا يستعدون لتوجيه طلب إلى مكتب مجلس مدينة الرباط، من أجل عقد دورة استثنائية وذلك بعدما فشلت عمدة المدينة التي نفرت الأغلبية من حولها، أن تمرر مشروع ميزانية العاصمة خلال دورة أكتوبر.

وفي سابقة من نوعها، بمجلس مدينة الرباط، لم يستطع الأخير تمرير ميزانية سنة 2024، بعدما تم التصويت ضد مقترح العمدة أسماء اغلالو، التي فقدت أغلبيتها التي تتهمها بمراكمة الأخطاء الفادحة.

وصوت 60 عضوا بالمجلس ضد مشروع ميزانية سنة 2024، خلال الجلسة الثالثة من دورة أكتوبر الماضي، فيما صوت 5 أعضاء فقط لصالح الميزانية، بينما امتنع مستشار واحد عن التصويت.

ويحاول مستشارو مجلس جماعة الرباط، من خلال اسقاطهم لميزانية سنة 2024 عزل أغلالو ودفعها لتقديم استقالتها من منصبها، بمن فيهم مستشارو حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تنتمي إليه عمدة العاصمة.

يأتي هذا في الوقت الذي أوفدت فيه وزارة الداخلية، لجنة خاصة إلى مجلس مدينة الرباط، حيث تفاجأ الموظفون والمستشارون الذين كانوا متواجدين بمقر مجلس الجماعة، يوم 9 نونبر 2023، بهاذه الزيارة غير المتوقعة.

وحسب مصادر من داخل المجلس، ففي الوقت الذي جاءت فيه اللجنة على خلفية الجدل الذي خلفته الاتهامات المتبادلة بين النقابات وعمدة المدينة حول نزاهة امتحان الكفاءة المهنية بالرباط، فإنه من المتوقع أن تبحث اللجنة في عدد من الملفات الشائكة، على رأسها “البلوكاج” الذي تسببت فيه أسماء اغلالو رئيسة المجلس الجماعي، وما يدور في فلكه من ملفات.

 

التعليقات على “بلوكاج” مجلس مدينة الرباط.. أزيد من 60 مستشارا يستعدون لمراسلة اغلالو لعقد دورة استثنائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…