كشف المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الثلاثاء، أن مجموع دعم قطاع الصحافة سيصل خلال السنة المقبلة إلى 240 مليون درهم، مقابل 63 مليون درهم في سنة 2023.

وأوضح بنسعيد خلال تقديمه للميزانية الفرعية لوزارته في مجلس النواب، أن المرسوم الجديد لدعم الصحافة يتم الاشتغال على اللمسات الأخيرة منه، ليدخل حيز التنفيذ في يناير المقبل، مؤكدا أنه حاليا عند وزارة الاقتصاد والمالية، في أفق إحالته على الحكومة قصد المصادقة عليه.

وحسب بنسعيد فإن وزارته لا ترغب في اقتصار الدعم على القنوات العمومية، “الفكرة ألا نركز اهتمامنا فقط القنوات الوطنية الرسمية، بل أيضا على الصحافة الوطنية، وفتح المجال أمامها للاستثمار في مكاتب بالخارج، سواء في الدول العربية أو الإفريقية أو الأوروبية”.

وأشار المتحدث إلى دفتر تحملات  ينص عليه المرسوم الجديد، بالإضافة إلى إحداث مديرية جديدة في الوزارة، لتتبع الدعم الذي سيمنح لقطاع الصحافة مرتين في السنة، مؤكدا أن على المقاولات الصحفية مطالبة باستثمار هذا الدعم في الصحافيين، والمساعدة في محاربة الأخبار الزائفة.

وحسب بنسعيد، فهناك “مقاولات مسؤولة، تجتهد وتستثمر الدعم للقيام بالواجب، لكن هناك مؤسسات أخرى لا تقوم بذلك”، مشددا  “لا نقول للصحافة اكتبوا بشكل جيد عن الحكومة والأغلبية، وحتى إن طلبنا ذلك فلن يفعلوا، لكن فقط نطالب بعمل مسؤول، يساهم في محاربة الأخبار الزائفة”.

التعليقات على بنسعيد: مرسوم دعم المؤسسات الصحافية سيدخل حيز التنفيذ يناير المقبل والمجموع سيبلغ 240 مليون درهم سنة 2024 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…