قررت أسماء اغلالو، رئيسة جماعة الرباط، التراجع عن قرارها بوقف صرف التعويضات عن الأشغال الشاقة والملوثة برسم سنة 2023، بالتزامن مع الدعوة التي وجهتها النقابات للاحتجاج على هذه الخطوة التي اعتبروها تنصلا من كافة الالتزامات.

وأوضحت مصادر “الأول”، أن أغلالو تراجعت عن هذه الخطوة بعدما أغضب قرارها سلطات العاصمة، الممثلة في الوالي محمد اليعقوبي، الممتعض من أخطاء العمدة المتراكمة رغم التنبيهات التي توصلت بها.

ومن جهتها، كشفت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تفاصيل اجتماع تفاوضي مع الإدارة الترابية لجماعة الرباط، الذي انعقد يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023.

وحسب المكتب الإقليمي للجامعة بالرباط، فقد حضر الاجتماع أعضاء المكتب بالإضافة إلى المدير العام للمصالح، حيث تم تخصيص اللقاء لتدقيق مخرجات الاجتماع التفاوضي السابق الذي تم إجراؤه مع رئيسة مجلس جماعة الرباط بتاريخ 07/06/2022.

وأكد المكتب النقابي أنه تم الاتفاق على تعميم التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة على جميع الموظفين المقترحين، كما تعهدت الإدارة بمزيد من الحرص لضمان شفافية امتحان الكفاءة المهنية، كما التزمت الإدارة بتهييء قرارات حذف السلم 7 في غضون بداية السنة المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلن التنسيق النقابي الخماسي، عبر بلاغ له، عن تنظيمه وقفة احتجاجية يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 بمقر جماعة الرباط، وخوض إضراب محلي يوم الخميس 26 أكتوبر لمدة 24، وذلك احتجاجا على ما اعتبره “تراجعات خطيرة لأوضاع الشغيلة الجماعية بالرباط”.

وتراجعت أسماء اغلالو، عمدة مدينة الرباط، عما جاء في مضامين الاتفاق الذي وقعته مع التنسيق النقابي الخماسي بالجماعة، بتاريخ 07/06/2022، فما يتعلق بتوسيع قاعدة الموظفات والموظفين المستفيدين من التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة، وهو القرار الذي تراجعت عنه بعدما أغضبت الموظفين والسلطات.

التعليقات على بعد تورطها في قرار متسرّع.. اغلالو تتراجع عن تجميد تعويضات 2300 موظف في جماعة الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…