أعرب المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، عن قلقه الكبير إزاء الأحداث التي عرفتها دولة النيجر وانعكاساتها على أوضاع السائقين المغاربة وعلى أمنهم وسلامتهم.

ويواجه سائقين مغربيين، حسب نفس المصدر، صعوبة في المرور من الحدود مع النيجر بسبب قيام الجيشين البوركينابي والمالي بإنشاء جدار عسكري قصد تأمين العبور.

وكشفت النقابة في بيان، عن وجود تنسيق مع اتحاد سائقي النقل الطرقي لدول غرب إفريقيا “UCRAO”، ممثل في شخص رشيدة السبيحي، لمواكبة كل التطورات الميدانية والمتغيرات السياسية وكل جديد في المنطقة منذ اليوم الأول للانقلاب.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إخبار جل السائقين بعدم الشحن والذهاب إلى النيجر، بسبب الألغام الموضوعة في الطريق بين البنين والنيجر، مبرزا أنه لا يوجد مغاربة في المنطقة سوى شاحنتين منضويتين تحت لواء المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط، قادمتين من هولندا إلى مالي تحملان المؤونة إلى أعضاء هيئة الأمم المتحدة.

وأوضح المصدر ذاته أن المنظمة في اتصال مباشر مع أعضاء من الاتحاد مع طاقم الشاحنتين من أجل تسهيل وتأمين رحلتيهما، كما أن الجيش المالي والبوركينابي أقاما جدارا عسكريا وقائيا لتأمين العبور، باعتبار أن الطريق تعرف اكتظاظا كبيرا وتعطى الأسبقية والأولوية لمرور السيارات الخاصة والراجلين في انتظار فسح المجال للشاحنات.

وخلصت المنظمة إلى أن “اتصالاتها  بمعية أعضاء الاتحاد  ucrao جارية من أجل تسهيل و تأمين رحلة السائقين المغربيين، مؤكدة على أن الأوضاع اليوم مستقرة”.

التعليقات على عقب تدهور الأوضاع في النيجر.. شاحنتان مغربيتان عالقتان في حدودها مع مالي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول (الدورة 28).. النتائج والترتيب

في ما يلي النتائج الكاملة لمباريات الدورة الـ 28 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي…