عبرت مجموعة “الكورفا سود” التي تجمع الفصائل المُشجعة لنادي الرجاء الرياضي، عن “استنكارها الشديد” للتحقيق مع أعضائها بسبب الاحتجاجات، ضد جامعة الكرة ورئيسها فوزي لقجع.

وشجبت المجموعة استدعاء عدد من الجماهير وتقديمهم لدى وكيل الملك، مشددة على أن هذا النوع من المقاربات “من شأنه تغذية المشاعر السلبية لدى الجماهير الرجاوية عامة وإفقادها الثقة في المؤسسة الرياضية”.

وتابع بلاغ للمشجعين: “كما نستغرب الركوب الإعلامي الذي حاول تصوير “خلاف رياضي” محض بين الرجاء الرياضي ومسيري الجامعة على أنه خلاف سياسي أو وراءه جهات معينة من أجل شيطنة وتشويه احتجاجات مشروعة حتى وإن لم نتفق مع الطرق والاساليب التي يجب إعادة النظر فيها”.

وأكدت “الكورفا سود” على أن المقاربة التحسيسية التربوية هي الحل لإعادة الثقة في المؤسسات عبر إعادة النظر في تصرفات وتصريحات عدد من المسيرين والاعلاميين الرياضيين التي تكون سببا في تأجيج الاوضاع عوض الاحتواء، حسب تعبير البلاغ.

ودعت “الالتراس” كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والجماهير المتنقلة للملاعب الرياضية، إلى “إعادة النظر في الأساليب المستعملة في الدفاع عن نادي الرجاء، عبر الاحترام المتبادل داخل نطاق حرية التعبير التي يكفلها الدستور، وعدم المس بالأمهات والاشخاص”، كما دعت “من يهمهم الأمر الذين يحملون الصفة القانونية بتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن النادي بالطرق المشروعة”.

التعليقات على “الكورفا سود” تستنكر التحقيق مع أعضائها بسبب الاحتجاج ضد لقجع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مناصرو الحزب الاشتراكي يتظاهرون في مدريد لحضّ سانشيز على عدم الاستقالة

ناشد الآلاف من أنصار الحزب الاشتراكي الإسباني السبت رئيس الوزراء بيدرو سانشيز البقاء في من…