احتضن مسرح محمد الخامس بالرباط، مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح الدورة الـ 15 للمهرجان الدولي “أطفال السلام”، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق بمناسبة عيد العرش المجيد، وتحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

وتميز افتتاح المهرجان الذي تحضره دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف، ويشارك فيه 500 طفل من 26 دولة حول العالم، بحضور، على الخصوص، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية.

ويتضمن برنامج الدورة تنظيم مجموعة من العروض الموسيقية والاستعراضات بالشارع بمدينتي الرباط والدار البيضاء، إضافة إلى معرض للوحات التشكيلية من إنجاز فنانين من الوفود المشاركة، على أن يختتم بحفل فني يوم 31 يوليوز الجاري بسلا.

وأكد بايتاس في كلمة بالمناسبة، أن المهرجان الدولي “أطفال السلام” يبرز أن المغرب كان وسيظل دائما بلدا يؤمن بالانفتاح والاختلاف والتعدد، مبرزا في الوقت ذاته دور هذا النوع من التظاهرات في تلبية حاجة الإنسانية إلى المزيد من التلاقي والحوار، خصوصا لدى الأجيال الصاعدة.

وبعدما ابرز أن التعدد يعد مصدر قوة لكل بلد، أشار الوزير إلى أن هذا التعدد الذي يعرفه المجتمع المغربي هو الذي ساهم في بلوغ المملكة مراتب التقدم في مختلف المجالات.

من جهته، أكد المدير المؤسس للمهرجان الدولي “أطفال السلام”، عبد الرحمان الرويجل، أن هذه التظاهرة تسعى من خلال أنشطتها الفنية، التي تتجاوز عنصر الفرجة، إلى نشر ثقافة السلم والسلام بين أطفال العالم، مبرزا أنها صارت موعدا سنويا معروفا تلتقي فيه أطياف من القارات الخمس لنشر ثقافة السلم والسلام.

وشاركت وفود الدول ال26 المشاركة في هذا المهرجان خلال هذا الحفل، بمجموعة من الاستعراضات الفنية، التي قدمها “أطفال السلام”، أبرز من خلالها كل وفد خصوصيات وفلكلور وثقافة بلده وسط تصفيقات الجمهور المغربي الغفير، العاشق للموسيقى العالمية والثقافات المختلفة.

التعليقات على الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة ال15 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غانتس يهدد بالاستقالة من حكومة الحرب الإسرائيلية

هدد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس السبت بالاستقالة ما لم يصادق رئيس الوزراء…